أخبار الكويت

وزير الصحة افتتح مركز غرب عبدالله المبارك الصحي

افتتح وزير الصحة د. خالد السعيد، اليوم الأحد، مركز غرب عبد الله المبارك الصحي، الكائن في قطعة 3، لتقديم الخدمات الصحية لسكان المنطقة.

وأوضح السعيد أن استراتيجية الوزارة تشمل بجانب تأهيل وتدريب الكوادر الطبية، وإنشاء وتشغيل المستشفيات الجديدة، والتوسع في المستشفيات القائمة، وزيادة السعة السريرية، تشمل أيضاً الاهتمام بالتوسع في مراكز الرعاية الصحية الأولية، التي تعد خط الدفاع الأول في القطاع الصحي.

ولفت إلى أن سياسة ورؤية الوزارة، ضمن استراتيجيات وخطط التطوير الصحي، تستهدف إيجاد المزيد من نماذج المستشفيات المتكاملة في البلاد، التي تقدم الخدمات الصحية والطبية التخصصية الدقيقة، إضافة إلى الخدمات الصحية العامة، وفق ما يتسق مع أحدث المواصفات العالمية، المراعية لحقوق وسلامة المرضى وخصوصياتهم.

وأوضح أن التوسع في خدمات الرعاية الصحية الأولية، والارتقاء بجودتها، له أثر إيجابي كبير على القطاع الصحي، لافتا إلى أن إجمالي عدد المراكز في البلاد وصل إلى 112 مركزا موزعين على مختلف محافظات البلاد، بواقع 26 مركزا في منطقة العاصمة الصحية، و 19 مركزا في منطقة حولي الصحية، و 31 مركزا في منطقة الأحمدي الصحية، و 14 مركزا في منطقة الجهراء الصحية، كما يصل عدد المراكز في منطقة الفروانية الصحية إلى 22 مركزا مع إفتتاح هذا المركز.

من جهته أوضح مدير منطقة الفروانية الصحية د.محمد الرشيدي أن مركز غرب عبدالله المبارك صمم وفق أحدث المعايير الهندسية، ومن بين أبرز ما يميزه توليد جزء كبير من احتياجاته من الطاقة الكهربائية المتجددة باستخدام ألواح الطاقة الشمسية، لافتا إلى أن المركز سيقدم خدمات لأهالي المنطقة خلال الفترة الصباحية من الساعة السابعة صباحا حتى الثانية ظهرا، على يتم في القريب عمل المركز خلال الفترة المسائية أيضاً، من الساعة الثانية ظهرا حتى التاسعة مساء.

وأوضح الرشيدي أن المركز يضم 4 عيادات ممارس عام، وعيادة السكر، وهي عيادات تم تدشين العمل فيها إلى جانب خدمات التمريض والمختبر والصيدلية، وقسم الشؤون الهندسية، على أن يتم في القريب التوسع في خدمات المركز لتشمل عيادة الأمراض المزمنة، وعيادات الأسنان، وعيادات الأمومة، والصحة الوقائية، ومركز الاسعاف.

ولفت إلى أن افتتاح المركز من شأنه الارتقاء بجودة الخدمة الصحية، وتخفيف الضغط على المراكز المحيطة، وتقليل فترات الانتظار، متمنيا للجميع موفور الصحة والسلامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى