أخبار الكويتهاشتاقات بلس

وزير الصحة يدشن الربط الالكتروني بين “عافية” وقاعدة بيانات أنظمة المستوصفات والمستشفيات

(كونا) — دشن وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي الربط الإلكتروني بين نظام التأمين الصحي (عافية) وقاعدة بيانات أنظمة مراكز الرعاية الصحية الأولية (المستوصفات) و(المستشفيات الحكومية) وذلك في إطار تواصل جهود التحول الرقمي وحوكمة صرف الأدوية.

وأعلنت الوزارة في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان إدارة نظم المعلومات نفذت بالتعاون مع إدارة التأمين والضمان الصحي الربط الإلكتروني بين نظام التأمين الصحي للشركة المنفذة لبرنامج عافية (مجموعة الخليج للتأمين) وبين قاعدة بيانات الأنظمة.
وأشارت الى أن مشروع الربط في مرحلته الأولى يشمل ما يقارب من 1500 دواء يغطي معظم خدمات التأمين الصحي الفئات المستفيدة من التأمين على أن يتبع ذلك مراحل لاحقة إضافة أدوية جديدة لاستكمال الربط الشامل.

وأكدت الوزارة أن هذه الخطوة تهدف إلى حوكمة صرف الأدوية للمشمولين بتأمين عافية وتعزيز الأمن الدوائي وإيقاف إزدواجية الصرف والهدر والحفاظ على صحة المواطنين من خلال تقليل مخاطر تضارب الأدوية والجرعات الزائدة عبر إيجاد منظومة مترابطة وموحدة يمكن من خلالها ضبط عملية الصرف بشكل متناهي الدقة.

وأوضحت انه من بين أبرز إيجابيات إتمام تنفيذ هذا المشروع أيضا سهولة معرفة الأدوية المصروفة للمريض وتسهيل معرفة المريض للأدوية المصروفة مع وصول إشعار ببيانات الصرف عبر تطبيق كويت – صحة والتطبيق الحكومي الموحد (سهل).

زر الذهاب إلى الأعلى