أخبار الكويت

وزير الصحة يشارك في الاجتماع الاستثنائي للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون

شارك وزير الصحة الشيخ د .باسل الصباح في الاجتماع الاستثنائي للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون وذلك يوم امس الخميس والذي عُقد بتقنية الاتصال المرئي، حيث خُصص الاجتماع الاستثنائي لدراسة قرارات المجلس الأعلى في دورته الـ(41) يناير 2021 المتعلقة بالمجال الصحي.

وقد أعرب وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح عن ارتياحه الكامل لمستوى التنسيق والتعاون بين دول مجلس التعاون في المجال الصحي وتبادل السياسات والخبرات والبرامج.

وقد اشتمل الاجتماع على دراسة قرارات المجلس الأعلى في دورته الـ(41) وإعلان «العلا» والبيان الختامي لقمة السلطان قابوس والشيخ صباح المنعقدة في يناير 2021.

هذا، وقد اشتملت المناقشات على الإطار العام الخليجي لخطة الصحة العامة للتأهب والاستجابة في حالات الطوارئ والتنسيق مع الجهات المختلفة وتفعيل وتقوية أنظمة الإنذار المبكر للطوارئ فضلا عن اعتماد إنشاء المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ووضع الإجراءات التنفيذية المتعلقة بذلك.

وقد أثنى الوزير الشيخ د.باسل الصباح على الجهود المتميزة والمخلصة لجميع العاملين في الصفوف الأمامية من منتسبي الخدمات الصحية والعسكريين ورجال الأمن والدفاع المدني والمتطوعين لما قدموه من جهود مخلصة لصون الأمن الصحي والتصدي لجائحة كوفيد-19.

وقد تناول وزراء الصحة بدول المجلس تبادل الخبرات ووضع الرؤى المستقبلية لتنفيذ القرارات الصادرة عن قمة السلطان قابوس والشيخ صباح، والتي عقدت في ينايرالجاري.

وأشاد وزير الصحة بالجهد المتميز للأمانة العامة لمجلس التعاون بقيادة الأمين العام وبالإعداد الجيد للاجتماع الذي كان له أكبر الأثر في نجاحه بهدف تحقيق الأهداف المرجوة لتعزيز الأمن الصحي بدول المجلس وتحقيق التنمية الشاملة المرتكزة على الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى