أخبار الكويت

وزير الكهرباء وافق على 3 مطالب لنقابة العاملين بالوزارة

أعلن رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة دعيج العازمي عن موافقة الوزارة على 3 مطالب سبق وان تقدمت بها النقابة لوزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.مشعان العتيبي.

واشار العازمي، في تصريح صحافي خلال لقائه بالوزير د.مشعان العتيبي وبحضور وكيل الوزارة بالتكليف م.جاسم النوري، إلى موافقة لجنة دراسة مقترحات ومطالب النقابة التي شكلها د.مشعان العتيبي على ثلاثة مطالب، أولها عدم وقف المكافأة المالية الشهرية (بدل العيار) عند الانتقال من قسم إلى قسم آخر بذات الإدارة ونفس الاختصاص أو إلى وحدة تنظيمية أخرى تتضمن أعمال التشغيل والطوارئ، كما وافقت على إعادة صرف البدلات لمن كان يستحقها من أصحاب الوظائف الإشرافية في قطاعات التشغيل والطوارئ ومحطات القوى.

وأضاف العازمي ان اللجنة وافقت ايضا على استمرار تحويل نظام العمل لبعض وحدات العمل التنظيمية التابعة لإدارة التشغيل والصيانة في قطاع الخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية من نظام الدوام الصباحي إلى النوبات.

ولفت إلى موافقة اللجنة على جميع مطالب النقابة، حيث سيتم التنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة إقرار مطلبي صرف بدل التلوث لجميع العاملين في المحطات الذين يقع مكان عملهم ضمن منطقة التلوث وبدل السهر، مبينا انه جار التنسيق مع الجهات المعنية لأخذ الموافقات اللازمة لإقرارهما.

وذكر العازمي ان اللجنة بحثت مطلب إقرار الاعمال الشاقة والخطرة وأوصت بإعادة بحث الموضوع مع الجهات ذات العلاقة ومتابعة ردود المؤسسة العامة للتأمينات، كما بحثت مطلب اعادة صرف بدل العيار، وأوصت بتشكيل لجنة أو فريق عمل يضم أعضاء من محطات القوى وقطاع الشؤون الإدارية لمتابعة مخاطبات الوزارة مع مؤسسة التأمينات ووزارة الصحة.

وقال العازمي «إن التوصيات التي افرزتها اللجنة جاءت ملائمة مع مطالب النقابة التي تسعى دوما إلى الحفاظ على مكتسبات وحقوق موظفي الوزارة»، مؤكدا «ان اللجنة بموافقتها على مطالب النقابة قد أنصفت الموظفين الذين حملوها مسؤولية إقرار هذه المطالب».

وشكر العازمي اهتمام وحرص الوزير د.مشعان العتيبي ووكيل الوزارة بالتكليف م.جاسم النوري على تحقيق وإقرار مطالب النقابة، مثمنا في الوقت نفسه جهود رئيس اللجنة الوكيل المساعد للشؤون الادارية بالتكليف أحمد النما وأعضاء اللجنة لتفاعلهم مع مطالب ومقترحات النقابة، مؤكدا ان اجتماعات اللجنة التي استمرت شهرا افرزت عدة نتائج إيجابية لصالح موظفي الوزارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى