أخبار الكويت

وزير المالية الكويتي د. نايف الحجرف يبحث مع مسؤولين في البنك الدولي مستجدات الاصلاح الاقتصادي

الكويت -هاشتاقات الكويت :

بحث وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف مع مسؤولين في البنك الدولي آخر مستجدات عملية الاصلاح الاقتصادي في الكويت والمشاريع الهادفة الى تعزيز التنافسية الإقتصادية.

وذكر بيان صادر عن وزارة المالية اليوم الاحد ان الحجرف بحث تلك المستجدات مع كل من المدير التنفيذي وعميد مجلس المديرين التنفيذيين لدى البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن والمدير التنفيذي ومدير اقتصاديات التنمية ومؤسس مؤشر سهولة ممارسة انشطة الأعمال في البنك سيمون جانكوف.

واشار البيان الى ان المباحثات تأتي بمناسبة تحسن ترتيب الكويت في مؤشر البنك الدولي لسهولة ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2020 وحصولها على مؤشر إيجابي يجعلها ضمن قائمة أكثر عشرة دول تحسنا.

وحضر اللقاء المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية الشيخ الدكتور مشعل الجابر الاحمد الصباح.

وكانت مجموعة البنك الدولي اعلنت في بيان لها الخميس الماضي ان الكويت جاءت ضمن قائمة العشر دول الاكثر تحسنا في مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الاعمال في العالم من بين 190 اقتصادا وذلك وفق دراسة (ممارسة أنشطة الاعمال 2020) التي اعدتها المجموعة.

وقالت المجموعة في البيان ان تقدم الكويت في هذا المؤشر جاء بفضل برنامج إصلاح شامل خلال العام الماضي يتماشى مع رؤية (كويت جديدة 2035) موضحة ان تصنيف الكويت قفز في مجال (سهولة ممارسة الأعمال) من المركز 97 في عام 2019 إلى المركز 83 في عام 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى