مجالس

وزير المالية ردا على النائب “الصقعبي”: 3 شركات لا تملك “الاستثمار” تمثيلاً في مجالس إداراتها

أوضح وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة أن الهيئة العامة للاستثمار ليس لها ممثلون في مجالس إدارات 3 شركات من أصل 27 شركة محلية تمتلك فيها الهيئة حصصا في رؤوس أموال هذه الشركات.

وبين حمادة في رده على سؤال برلماني وجهه النائب د. عبدالعزيز الصقعبي ان عدم توافر ممثلين للهيئة العامة للاستثمار بالشركات يعود إلى عدم تملكها (الهيئة العامة للاستثمار) نسبة في رأسمال تلك الشركات تخولها الحصول على مقعد بمجلس الإدارة.

وبين حمادة أن تحديد عدد ممثلي الهيئة بمجالس إدارات الشركات التي تمتلك جزءاً من اسهمها يعتمد على النظام الأساسي لكل شركة وبما يتوافق مع المادة 188 من القانون رقم 1 لسنة 2016 بإصدار قانون الشركات، حيث يتم تحديد النسب التي تخول للمساهم الحصول على كرسي بمجلس الإدارة.

وتابع حمادة ان اختيار الأعضاء يتم بناء على اسس وضوابط وشروط حددت بموجب قرار وزير المالية رقم 3 لسنة 2014 بشأن تعيين ممثلي الهيئة العامة للاستثمار في مجلس إدارة الشركات والمؤسسات المملوكة والتابعة للهيئة والذي نظم أسس وضوابط وشروط ومعايير تعيين ممثلي الهيئة بمجالس إدارة الشركات، كما قرر مراعاة الشروط العامة للمرشحين لتمثيل الهيئة في مجالس الإدارات والشروط الخاصة بموظفي الهيئة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى