مجالسهاشتاقات بلس

وزير النفط: الحكومة موافقة من حيث المبدأ على اقتراح بقانون بشأن تأسيس (الشركة الكويتية للصناعات التحويلية)

(كونا) — أكد نائب رئيس مجلس الوزارء ووزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور سعد البراك موافقة الحكومة “من حيث المبدأ” على اقتراح بقانون بشأن تأسيس الشركة الكويتية للصناعات التحويلية المتقدمة القابضة.

وقال الوزير البرك في كلمة خلال مناقشة مجلس الأمة بجلسة التكميلية اليوم الأربعاء تقرير لجنة شؤون النفط والطاقة البرلمانية حول الاقتراح بقانون بشأن تأسيس الشركة الكويتية للصناعات التحويلية المتقدمة القابضة إن الحكومة ستصوت بالموافقة على هذا القانون في مداولة الأولى خلال جلسة مجلس الأمة اليوم.

وأضاف أن الحكومة ستقدم تعديلات مكتوبة “شكلية واصطلاحية لا تؤثر في جوهر وصلب القانون”.

وأشار إلى أن الحكومة تنظر ب”إيجابية كبيرة” لهذا القانون الذي يعد “خطوة في الاتجاه الصحيح” مؤيدا صحة ما ذكره النواب بشأن ضرورة اطلاق هذا القانون. وأوضح أن مؤسسة البترول الكويتية بصدد “عمل دراسة كبيرة من قبل مستشار دولي لتقييم هذه الامور على المؤسسة وتأثيره على هيكلية المؤسسة وأدائها المالي وغيرها”.

ودعا الى ضرورة إعادة هيكلة رأس مال المؤسسة للصعود برأس المال الى المستوى المطلوب “لأن رأس مال المؤسسة ما زال كما انشئت في العام 1981” مؤكدا وجود تعاون بين الحكومة ولجنة النفط والطاقة البرلمانية.

زر الذهاب إلى الأعلى