أخبار الكويتهاشتاقات بلس

وزير النفط يكرّم فريق متابعة قضية الإغراق

قام معالي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بالوكالة د.خالد الفاضل بتكريم أعضاء الفريق التخصصي لمتابعة قضية الإغراق المرفوعة من جانب هيئة التحقيق في وزارة التجارة و الصناعة الهندية ضد صادرات دولة الكويت من منتج المونو ايثيلين جلايكول و المنتج من قبل شركة ايكويت للبتروكيماويات والتي تكللت اعماله بانهاء القضية و اغلاق الملف من الجانب الهندي من دون اي تاثير على صادرات دولة الكويت

وقالت بيان صحفي صادر من وزارة النفط، ان هذا الفريق قد تشكل في فبراير ٢٠٢٠ بقرار مجلس الوزراء الموقر لمتابعة القضية بعضوية نخبة من المختصين من وزارة الخارجية ووزارة النفط ومؤسسة البترول الكويتية والهيئة العامة للصناعة وشركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة ايكويت للبتروكيماويات وإدارة الفتوى والتشريع وبرئاسة معالي الوزير د. خالد الفاضل.

وكان اغلاق الملف في نوفمبر ٢٠٢٠ نتيجة الجهود الحثيثة والتنسيق اللا محدود والتعاون المشترك بين الجهات المختلفة لتحقيق الاهداف المتفق عليها وهي حماية حقوق ومصالح دولة الكويت عالمياً وانهاء التحقيق دون فرض تدابير لمكافحة الإغراق وفق الدعوى المرفوعة من قبل السلطات الهندية على صادرات عدد من الدول من بينها دولة الكويت. و اشاد معالي الوزير د. خالد الفاضل بعمق العلاقات التجارية و الاقتصادية التاريخية بين البلدين الصديقين و الذي يشهد تطورا ايجابيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى