مجالسهاشتاقات بلس

وزير مجلس الوزراء عيسى الكندري: ملاحظات النواب على برنامج عمل الحكومة “محل اعتبار”

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري اليوم الثلاثاء حرص الحكومة على ملاحظات النواب حول برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي ال17 (2023-2027) مضيفا أنها ستكون “محل اعتبار من قبل الحكومة”.

وقال الكندري في مداخلة عقب انتهاء مجلس الأمة من مناقشة برنامج عمل الحكومة في جلسة خاصة إن الحكومة ترحب بتلقي ملاحظات النواب مكتوبة وبشكل رسمي من المجلس لتتعامل معها بإيجابية وتعاون مستحق وفق احكام الدستور.
وأشار إلى ما ذكره سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في بداية جلسة اليوم من أن العلاقة مع المجلس علاقة شراكة لخدمة الوطن والمواطن.

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون الاقتصاد والاستثمار ووزير المالية بالوكالة الدكتور سعد البراك في مداخلة له أن جميع الملاحظات والتحفظات الموجهة لبرنامج عمل الحكومة هي تصويب وسوف تثري البرنامج.

وكان مجموعة من أعضاء مجلس الأمة أبدوا ملاحظات على برنامج عمل الحكومة الذي تمت مناقشته اليوم في جلسة خاصة بمجلس الأمة.

وتنص المادة (98) من الدستور على أن “تتقدم كل وزارة فور تشكيلها ببرنامجها إلى مجلس الأمة وللمجلس أن يبدي ما يراه من ملاحظات بصدد هذا البرنامج”.

ويتكون برنامج الحكومة من خمسة محاور وكل محور يتضمن عدة برامج وتنقسم هذه البرامج إلى مشاريع تنفيذية تعكس توجهات الحكومة للسنوات (2023-2027) كما تستند على ركائز خطة التنمية وإلى ما تستشعره الحكومة من أولويات ورغبات المواطنين وذلك بالتوافق مع مجلس الأمة بما يساهم بدفع عجلة الإنجاز التنموي ووضع حجر الأساس لتعاون مثمر بين السلطتين.

زر الذهاب إلى الأعلى