منوعات

وصفات طبيعية منزلية لعلاج انتفاخ العين

العين من أكثر الأعضاء الحساسة للتغيرات المناخية في فصول السنة طوال العام، كما يمكن لبعض الأتربة مع الرياح إحداث التهابات كبيرة بالعين مما يؤدي لتورم الجفون فوق وأسفل العين، وعلى الرغم من ذلك هناك طرق بسيطة وطبيعية لعلاج انتفاخ العين منها:

شرائح الخيار الباردة: وذلك باستخدام شرائح من الخيار المبرد في الثلاجة لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم توضع على العين والوجه، تعمل على الترطيب وإزالة الإلتهابات والكدمات في العين والوجه.

شرائح البطاطا: حيث تقطع البطاطا لشرائح ويتم وضعها على العين وعلى منطقة الالتهاب لتخفيفه.

كمادات الثلج: وذلك بلف قطع الثلج بقماشة ووضعها على المنطقة الملتهبة في العين( تحت العين).

كمادات الماء البارد والذي يعمل على انقباض الأوعية الدموية وتخفيف من تورم وانتفاخ العين.

كمادات الشاي: وذلك بتحضير الشاء في الماء المغلي ثم تركه ليبرد قليلا واستخدامه في قماش أو كيس ككمادات لالتهاب وتورم تحت العين والذي يعد من أنجح الوصفات الطبيعية في ذلك.

كمادات الماء المالح: وذلك بوضع نصف ملعقة من الملح على لتر من الماء الدافئ وغمس قطعة من القطن بالماء ثم عمل مساج لمنطقة التورم بها.

مستخلص الصبار: بما يسمى الألوفيرا، يتم إحضار الصبار وتقشيره واستخلاص الجل منه ووضع القليل منه مع القليل من الماء الدافئ ثم وضعه على العين في المنطقة المتورمة.

وصفة بياض البيض: وذلك بفصل بياض البيض عن الصفار وخفق البياض جيدا ليصبح متماسك القوام ثم وضع بضع قطرات من زيت ساحرات هازل والذي يتميز بأنه قابض للأوعية الدموية، نستخدم فرشاة أو قطعة من القماش لتوزيع الخليط تحت العين ثم نتركه لمدة تصل إلى ربع ساعة حتى يجف فنجد أنه أزال التورم وآثار الالتهابات الموجودة مسبقا.

الحليب كامل الدسم: باستخدام منشفة نظيفة ونغمسها بالحليب كامل الدسم البارد ثم نضعها على العين مع غلقها لمدة ربع ساعة، وذلك لما له من فوائد عظيمة حيث يحتوي على الأحماض الأمينية والفيتامينات المتعددة اللذان يساعدان في السيطرة على التهاب العينين وتورم ما تحت العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى