منوعات

وصفات للتخلص من رائحة القدمين الكريهة

عرض موقع “dailymedicalinfo” الطبي المتخصص مجموعة من الوصفات الطبيعية للقضاء على مشكلة رائحة القدمين دون أن تكون هناك أعراض جانبية.

وحسب الموقع، فان من بين هذه الوصفات استخدام نصف ليمونة على كل قدم مع الفرك الجيد بلطف، ثم غسل القدمين بالماء البارد لغلق المسام، كما يمكن استخدام ليمونة كاملة مع السكر أو الملح لعمل تقشير للبشرة والاستمرار باستخدام هذه الوصفة يومياً أو مرتين في الأسبوع لإبقاء القدمين منتعشة.

وافاد الموقع بأن هناك طريقة أخرى للتخلص من رائحة القدمين تتلخص باستخدام بيكربونات الصوديوم؛ حيث تخلصك من البكتيريا المصاحبة للأتربة الآتية من الأماكن الرطبة بالجسم، وبالتالي تخلصك من رائحة العرق لأنها تقلل من حموضة العرق في القدمين. أما طريقة الاستخدام فهي اضافة ملعقة بيكربونات الصوديوم لكل لتر من الماء في وعاء كبير لنقع القدمين لمدة 20 دقيقة مساءً يوميا لمدة أسبوع، أو رشه على الأحذية والجوارب قبل ارتدائها.

ولا ننسى كذلك استعمال الملح لأنه يحارب العدوى الفطرية والميكروبات بقوة كبيرة ويجدد رائحة القدمين؛ من خلال حمام من أملاح البحر الميت مع كبريتات المغنسيوم أو ما يسمى بأبسوم الملح، وتقوم هذه الطريقة بوضع القدمين بوعاء فيه ماء دافئ مخلوط بملح بمقدا ملعقتين لمدة 15 دقيقة.

كما يمكن استخدام السكر من خلال مزجه بإيزوبروبيل الكحول الذي يستخدم في معظم المستحضرات التجميلية، وطريقته تتلخص باضافة 5 سنتيمترات من الكحول على كوب ماء دافئ ثم يصار لفرك القدمين بالخليط لمدة 15 دقيقة، لكن يجب نقع القدمين في الماء الدافئ قبل استخدام الوصفة لجعل المسامات مفتوحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى