أخبار العالم

وصول ثالث طائرات الجسر الجوي الكويتي إلى السودان

وصلت إلى مطار الخرطوم الاثنين ثالث طائرات الجسر الجوي الكويتي محملة بنحو 10 اطنان من المساعدات لمتضرري الامطار والفيضانات التي ضربت السودان.

وأعرب وزيرة العمل والرعاية الاجتماعية في السودان لينا الشيخ في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن تقديرها للدعم الكبير التي ظلت تقدمه دولة الكويت للسودان.

كما أكد مفوض عام العون الانساني في السودان عباس فضل الله بدوره ان الهلال الاحمر الكويتي اكمل ايصال 100 طن من المساعدات الإنسانية واصفا دولة الكويت بأنها سباقة في تقديم المساعدة للسودان.

وشدد فضل الله على اهمية الدعم الكويتي خاصة فيما يتعلق بتخفيف اثار الامطار والفيضانات انسانيا وبيئيا.

ومن جانبه قال القائم بالاعمال الكويتي في الخرطوم عبد الكريم المجيم لـ(كونا) إن وصول ثالث طائرة محملة بنحو 10 اطنان من المساعدات الغذائية والدوائية والايوائية يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية بشأن مد يد العون للاشقاء في السودان لمواجهة كارثة الفيضانات.

واشار الى استمرار الجسر الجوي حتى انجلاء الازمة في جميع انحاء السودان منبها لانطلاق حملات للجمعيات الطوعية الكويتية لمساعدة المتضررين في السودان.

وقال المجيم ان المساعدات تاتي في اطار العلاقات الاخوية بين البلدين مؤكدا أن “للسودان مكانة في قلوب الكويتيين”.
وفي الاثناء قال المدير العام لجمعية الهلال الاحمر الكويتي عبدالرحمن العون انهم بصدد اقامة خمسة مخيمات في المناطق الاكثر تضررا ما يعني ايواء نحو 500 اسرة في ولايات الخرطوم وسنار والبحر الاحمر ونهر النيل والشمالية بجانب تقديم المساعدات عبر متطوعي الهلال الاحمر الكويتي ونظيره السوداني.

واضاف العون انهم يدرسون ايضا اقامة المزيد من مخيمات الايواء حسب متابعاتهم الميدانية مؤكدا شكر وامتنان المتضررين السودانيين للدعم الكويتي.

وحذرت السلطات السودانية من تداعيات الفيضانات واعلنت منذ الخامس من سبتمبر حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة ثلاثة اشهر كما قررت اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية بعد تزايد الامطار وارتفاع النيل إلى مستوى قياسي.

وبحسب مفوضية العون الانساني في السودان فان اكثر من 557 الف شخص تأثروا في 17 ولاية من أصل 18 ولاية.
وتسببت الامطار الفيضانات في وفاة 100 شخص واصابة 50 اخرين وانهيار أكثر من 111 الف منزل وتدمير 1700 هكتار من الأراضي الزراعية ونفوق 5500 رأس ماشية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى