أخبار العالم

وصول قافلة المساعدات الطبية والاغاثية الكويتية إلى قطاع غزة

وصلت قافلة المساعدات الطبية والاغاثية الكويتية اليوم الخميس محملة بمواد اساسية ومستلزمات طبية الى قطاع غزة عبر معبر (رفح) بدعم من جمعية الهلال الاحمر الكويتي.

وقال مدير ادارة الكوارث والطوارئ بجمعية الهلال الاحمر الكويتي يوسف المعراج في تصريح صحفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) فور وصوله معبر (رفح) من الجهة المصرية ان “الهلال الاحمر قدم من خلال هذه القافلة نحو 85 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الصحية والكراسي المتحركة تسلم الى الهلال الاحمر الفلسطيني”.

واكد المعراج موقف الجمعية النبيل لارسال هذه المساعدات بشكل عاجل للفلسطينيين بقطاع غزة لتقدم للمرضى والمحتاجين فيما سيتم متابعة بعض الحالات لعلاجها بدول خارج غزة او علاجها في دولة الكويت عبر اتفاق مبدئي مع الهلال الاحمر الفلسطيني.

ولفت الى وجود دراسات وتقارير لاحتياجات المستشفيات والفلسطينيين بقطاع غزة موضحا ان الوفد الكويتي سيزور بعض الجرحى في محافظة (العريش) بجمهورية مصر العربية للاطلاع على احوالهم.

واعرب عن استعداد الجمعية تقديم المزيد من المساعدات الاغاثية من خلال حملة التبرعات التي تنظمها تحت شعار (معك يا فلسطين) معربا عن شكره للمتبرعين من الشعب الكويتي والمتطوعين بالجانبين الفلسطيني والمصري والى سفير دولة الكويت بالقاهرة محمد الدويخ على جهوده وتنسيقه لدخول المساعدات.

بدوره قال رئيس لجنة استلام المساعدات الخارجية محمود حماد في تصريح مماثل ل(كونا) “استلمنا قافلة من التبرعات مقدمة من الهلال الاحمر الكويتي تضم مواد طبية وغذائية للفلسطينيين بقطاع غزة”.

واضاف ان “القافلة ستتسلمها السلطات الصحية بغزة والهلال الاحمر الفلسطيني لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة وتقديم الخدمات للمرضى والجرحى”.

واعرب حماد عن شكره لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا الى جانب جمعية الهلال الاحمر الكويتي على هذا الدعم السخي للشعب الفلسطيني ومرافقة وفد الهلال للقافلة حتى معبر (رفح) البري.

واشاد بموقف دولة الكويت البناء عبر التاريخ تجاه القضية الفلسطينية وانها جنبا الى جنب مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى