إقتصاد وأعمال

«وظائف» لحديثي التخرّج« من بنك برقان» ومؤسسة «إنجاز الكويت»

الكويت – هاشتاقات الكويت:

اختتم بنك برقان أخيراً وللمرة الثانية على التوالي برنامج اليوم الوظيفي بالتعاون مع مؤسسة إنجاز الكويت، إيماناً من البنك بأهمية استقطاب الكفاءات الشبابية، والاهتمام بتطوير مهاراتهم وخبراتهم، وإعدادهم ليكونوا قادة المستقبل.

وأكد «برقان» في بيان سعيه من خلال «اليوم الوظيفي» إلى خلق جيل مثقف، ناجح، وطموح ذي مهارات وخبرات وحرفية عالية، حيث يُعطي البرنامج لطلبة المدارس الفرصة للتعرف على قطاعات الأعمال المختلفة من خلال سلسلة من ورش العمل وزيارات ميدانية، والتي يقوم مهنيون وأصحاب أعمال فيها من مجالات منتقاة بتوضيح وشرح النواحي المهنية المختلفة والمتعلقة بأعمالهم.

ولفت إلى أن هذا التفاعل يزوِّد الطلبة بمعلومات أساسية شاملة عن الخيارات الوظيفية المختلفة لتمكينهم من تكوين رؤية أوضح وأوسع لاختيار مساراتهم المهنية المستقبلية.

نتيجة بحث الصور عن مؤسسة «إنجاز الكويت


وذكر أن مؤسسة «إنجاز الكويت» غير حكومية تشجع على خدمة المجتمع من خلال تطوع المهنيين لتدريب الشبان والشابات في المدارس والجامعات، إذ إنه وبموجب الاتفاقية بين شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) سيعمل المتطوعون من جميع الشركات التابعة على تدريب 1000 طالب على مدى العامين الدراسيين المقبلين إلى يونيو 2020.

وبيّن أنه ومن خلال «اليوم الوظيفي» الثاني قامت إدارة الموارد البشرية والتطوير في البنك بالتنسيق مع بعض الإدارات بإتاحة الفرصة لـ15 طالباً وطالبة من الكلية الأسترالية من تخصص الاقتصاد لاستكشاف القطاع المصرفي، والتعرف عن كثب على مختلف قطاعات وإدارات «برقان».

وأوضح أنه شارك في هذه الورشة ممثلو إدارة التعلم والتطوير، وإدارة الخدمات المصرفية للشركات، ومكتب العمليات الدولية وعلاقات المستثمرين، حيث قامت كل إدارة بتوضيح وشرح النواحي المهنية المختلفة والمتعلقة بطبيعة عملهم، بالإضافة إلى ثقافة وأهداف البنك.

وأضاف أن الطلبة تفاعلوا مع المواضيع المطروحة وقاموا بطرح الأسئلة عن القطاع المصرفي بما سيعود بالفائدة عليهم وعلى دراستهم.

وأكد «برقان» التزامه على المدى البعيد بتعزيز إمكانات الشباب الكويتي من خلال تزويدهم ببرامج تعليمية مبتكرة متخصصة ببناء المهارات، بطريقة تُمّكن من تعزيز التنمية البشرية والتقدم الوظيفي لصالح الأجيال الحالية والمستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى