ترند

وفاة الممثل الأمريكى مارك بلوم متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

توفي الممثل الأمريكي، مارك بلوم، إثر إصابته بفيروس كورونا.

ورحل بلوم مساء أمس الخميس عن عمر ناهز 69 عاما، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

أعلنت عن وفاة بلوم، ريبيكا دامون، نائب الرئيس التنفيذي لنقابة الممثلين “ساغ-أفترا”، التي تذكرته بأنه “ممثل موهوب ومعلم رئيسي وصديق مخلص وإنسان جميل”.

وحرصت نجمة الغناء العالمية، مادونا، على نعي مارك بلوم، الذي شاركها بطولة فيلمها “Desperately Seeking Susan”، من إنتاج عام 1985.

وشاركت مادونا صورة لها مع بلوم من الفيلم، عبر حسابها على موقع “إنستغرام”، وقالت معها: “أريد الإبلاغ عن وفاة إنسان رائع، هو الزميل والممثل والصديق مارك بلوم الذي استسلم لفيروس كورونا، إنه لأمر مأساوي حقا، وقلبي يتعاطف حاليا مع أسرته وأحبائه، أتذكره بأنه كان مضحكا ومحبا ومحترفا عندما قدمنا سويا فيلم “Desperately Seeking Susan”.

ونبّهت مادونا معجبيها في هذه المناسبة، أن فيروس “كورونا” المستجد ليس مزحة، وأنه لا بد من اتباع قواعد الحجر الصحي المنزلي.

وقد كان بلوم معروفًا بمشاركته فى أفلام مثل “Desperately Seeking Susan” و”“Crocodile Dundee، بالإضافة إلى مجموعة من مسرحيات Broadway والإنتاج المسرحى والأعمال التلفزيونية.

وظهر بلوم” لأول مرة فى برودواى، عام 1977 فى فيلم “The Merchant“، كما ظهر فى أعمال منها “Lost in Yonkers” و”The Best Man“، فيما كان آخر ظهور له على كان عام 2013 فى “The Assembled Parties“.

وظل مارك بلوم ممثل حتى النهاية، حيث كان آخر ظهور له خارج برودواى فى “Fern Hill” فى سبتمبر، ويقول التقرير إنه على الشاشة الفضية، كان معروفًا بـ”Crocodile Dundee” و”Desperately des Susan” و”Shattered Glass“، كما كان عنصرًا أساسيًا فى التلفزيون، بما فى ذلك دور حديث فى فيلم “you” بصفته مالك مكتبة Moody، وقد ظهر أيضًا فى “Fraiser” و”Hulu’s” وMozart in the Jungle وHBO’s “The Sopranos.

كما أعلن مسرح Playwrights Horizons عن وفاة “مارك بلوم”، عبر موقع “تويتر”، وقال: “بالحب والقلوب، يشيد Playwrights Horizons بذكرى مارك بلوم، وهو صديق عزيز منذ فترة طويلة وفنان بارع اجتاز هذا الأسبوع.. شكرًا لك مارك على كل ما قدمته إلى مسرحنا، وإلى المسارح والجماهير فى جميع أنحاء العالم.. سنفتقدك”.

وتابع تكريم دامون، لمارك بلوم: “كان مارك عضوًا فى نقابة ممثلى الشاشة وعضو مجلس إدارة SAG-AFTRA الذين عملوا فى الفترة من 2007 إلى 2013، وبطل عاطفى للاندماج، ومناصر دؤوب للأعضاء.. أولئك منا محظوظون بما يكفى لأن يعرفوا أنه سيكون كنز ذكرياتنا عن ممثل موهوب، معلم رئيسى، صديق مخلص وإنسان جميل”.

وأضاف “فى ملاحظة شخصية.. كنت أقدر دائمًا إدراك مارك الواضح للمواقف المعقدة.. لقد كان يتحدث دائمًا عن الحقيقة ويؤدى خدمة رائعة فى إبلاغ أعضاء مجتمعنا حول خصوصيات الاتحاد ومغادره كلما سنحت له الفرصة.. كان مارك ذكيًا ومضحكًا وممثلًا حقيقيًا.. وسيفتقد بعمق.. أفكر فيكم جميعًا”.

كما غردت الممثلة جوديث لايت، وقالت: “مارك بلوم، كريم للغاية، لطيف جدًا، متواضع جدًا، موهوب جدًا.. كان وقتنا معًا فى مسرحية” The Assembled Parties “فى MTC فرحة حقيقية.. أتمنى أن يرقد بسلام.. مع العلم أنه غير حياة الكثير والكثير من الناس، وأنا بينهم”.

فيما، قال الممثل جوش رادنور: “عندما كنت فى المدرسة الدرامية، كان مارك بلوم هو بالضبط نوع الممثل الذى كنت أطمح أن أكونه: يعمل باستمرار، ويحظى باحترام كبير، وقوى تمامًا.. كانت زوجته جانيت زاريش معلمة التمثيل فى جامعة نيويورك.. لقد كانا أجمل الأزواج”، كذلك كتب الكاتب المسرحى هايدى شريك، “أوه ، هذا مدمر.. كان مارك بلوم الرائع والسخاء قوة منح الحياة فى مسرح نيويورك.. سنفتقدك”.

هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بالوباء العالمي (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

وبلغت آخر إحصاءات العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم قرابة 537 ألف شخص، كما تجاوز عدد الوفيات 24 ألفا، وبلغ عدد المتعافين قرابة 125 ألف شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى