أخبار العالم

وفاة عائلة فلسطينية جراء الفيضانات في ليبيا

أفادت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطينية، بوفاة عائلة فلسطينية كاملة مكونة من 8 أفراد في منطقة درنة شرق ليبيا، جراء السيول الجارفة.

وأوضح المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، أن العائلة الفلسطينية تتكون من زوج وزوجته والأبناء، بالإضافة إلى أن الوزارة تتابع قضية 62 مواطناً فلسطينياً تحاصرهم المياه في إحدى القرى القريبة من مدينة درنة، بحسب ما نقل حساب وزارة الخارجية الرسمي على موقع فيس بوك.

وأوضح الديك أن التنسيق والاتصالات مستمرة مع الهلال الأحمر لتأمين وصول المحاصرين إلى مناطق آمنة.

وفي منشور لاحق أوضحت وزارة الخارجية والمغتربين، أنها وثقت 12 وفاة حتى الآن بالإضافة إلى عشرات الأسر المفقودة جراء الإعصار‬ الذي ضرب شرق ليبيا.

قال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين، أن سفارة دولة فلسطين في ليبيا وقنصليتها العامة في بنغازي أفادت عن وقوع وفاتان، اليوم الثلاثاء، لترتفع حصيلة الوفيات جراء السيول إلى ١٢ شهيداً.

وأكد السفير أن الوزارة تتابع كارثة حقيقية ولدينا معلومات مؤكدة عن فقدان عشرات الأسر الفلسطينية،

وأعلن جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي، اليوم الثلاثاء، أن 2300 شخص لقوا حتفهم، وهناك أكثر من 5000 في عداد المفقودين جراء السيول التي اجتاحت مدينة درنة شرق البلاد.

وشهدت مناطق الشرق الليبي والجبل الأخضر منذ أمس الأول، الأحد، سيولاً عارمة تسببت في مقتل وفقدان عشرات المواطنين، وغرق العديد من المساكن، وانهيار البنية التحتية جراء عاصفة “دانيال” التي وصلت المنطقة قادمة من البحر المتوسط.

وتسببت السيول التي ضربت شرق ليبيا جراء العاصفة ”دانيال“، بمقتل وفقدان الآلاف خاصة في مدينة درنة، التي شهدت أكبر كارثة من نوعها شهدتها ليبيا منذ 40 عاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى