أخبار العالم

وفاة نائب تركي أثناء إلقائه خطاباً عن غزة

يبدو أن قلب أحد النواب الأتراك لم يتحمل مشاهد الأطفال الذين تحولوا إلى أشلاء ولا دموع الأمهات الثكالى، فرحل اليوم عن هذه الدنيا بعد إصابته أمس الأول الثلاثاء بذبحة صدرية وهو داخل البرلمان.

وبحسب ما أورده موقع ” يورونيوز”، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الخميس، وفاة عضو البرلمان التركي عن “حزب السعادة” المعارض حسن بيتماز، الذي كشف أن حالته قد سأت الليلة الماضية.

ووفق ما ورد، كان النائب الراحل بيتماز (53 عاماً) يلقي خطاباً قبل يومين أمام النواب، تناول فيه القصف العنيف الذي تشنه إسرائيل على القطاع منذ قرابة 70 يوماً، وقال: “قد تهربون من ضمائركم لكنكم لن تهربوا من التاريخ”.

وأظهرت صور التقطت من داخل البرلمان التركي النائب حسن بيتماز، وهو يسقط أرضاً بعد خطاب ناري دام 22 دقيقة انتقد فيه حزب العدالة والتنمية الحاكم على علاقته مع إسرائيل رغم الحرب التي تشنها على غزة.

وحرص النائب على وضع لافتة أمامه كتبت عليها عبارة “إسرائيل قاتلة” وأن حزب العدالة والتنمية شريكها في الجريمة، لأنه يكتفي بالخطابات الرنانة فقط حسب رأيه.

وقد نقل النائب وقتها إلى المستشفى وهو في حالة حرجة وأُدخل قسم العناية المركزة ووُضع تحت أجهزة تحويل مسار مجرى الدم لمساعدة الرئتين والقلب على أداء وظائفهما لكن يبدو أن حالته ساءت ما أدى إلى وفاته.

زر الذهاب إلى الأعلى