شباب وتعليمهاشتاقات بلس

وفدا الطلبة المتفوقين يتوجهان إلى طاجيكستان ورواندا ضمن رحلة (كن من المتفوقين) التي ينظمها الصندوق الكويتي للتنمية بالتعاون مع وزارة التربية

(كونا) — توجه وفدا الطلبة والطالبات المتفوقين الى جمهوريتي طاجيكستان ورواندا وذلك ضمن النسخة ال12 من مبادرة (كن من المتفوقين) التي ينظمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لطلبة الثانوية بالتعاون مع وزارة التربية وتستمر حتى 28 الجاري.
وقال رئيس قسم الدعاية والتسويق والمعارض في الصندوق ومشرف رحلة الطلبة صالح التقي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن الطلبة سيقومون بزيارة عدة مشاريع تنموية أقامها الصندوق في رواندا مثل مشروع مستشفى (مونيني) والمعهد الإقليمي المتكامل للفنون التطبيقية.
وأضاف التقي أن الطلبة سيطلعون على سير عمل المشاريع ومدى الاستفادة منها اقتصاديا وانسانيا بالإضافة الى زيارة المتحف الوطني في روندا وغيره من الأماكن الثقافية والسياحية.
وذكر أن الصندوق مستمر في خططه لتحقيق الانتشار المحلي ضمن مسؤوليته الاجتماعية إذ يأتي تنظيم رحلات مبادرة (كن المتفوقين) تتويجا لجهود الطلبة والطالبات لتفوقهم الدراسي ولتعزيز قدراتهم في الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية إضافة الى تعزيز الحس الوطني لديهم من خلال تعريفهم بجهود دولة الكويت لتحقيق التنمية في الدول النامية.
من جهتها قالت اعلامي اول للتوثيق والتصوير والتواصل الاجتماعي في الصندوق ومشرفة رحلة الطالبات فاطمة التركيت في تصريح مماثل ل(كونا) إن الطالبات سيقمن بزيارة عدة مشاريع تنموية في طاجيكستان مثل مشروع طريق (كولياب – كالايخومب) ومشروع محطة نوراك الكهرومائية إضافة إلى زيارة بعض الأماكن التاريخية والسياحية.
وأضافت التركيت أن الصندوق ينظم رحلات سنوية ثقافية وترفيهية للطلبة والطالبات المتفوقين لزيارة الدول التي يتعاون معها الصندوق وتستفيد من مشروعاته مبينا أنه يتم اختيار نخبة من الطلبة المتفوقين من قبل وزارة التربية وفقا لمعدلاتهم الدراسية.
يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية أطلق أولى رحلات برنامج (كن من المتفوقين) في عام 2010 للمتفوقين والمتفوقات إذ بلغ عدد الطلبة الذين التحقوا بتلك الرحلات حتى الآن 264 طالبا وطالبة زاروا فيها أكثر من 15 دولة مثل مصر والأردن وأوزبكستان والصين وتركيا ولبنان وسريلانكا والمغرب والسنغال وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى