وفد الأزرق يغادر إلى معسكر دبي 30 الجاري

قررت الإدارة الفنية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم مغادرة وفد المنتخب الأول إلى دبي في العاشرة من صباح يوم 30 الجاري، للدخول في معسكر تدريبي يستمر حتى 8 أكتوبر المقبل.

ويأتي المعسكر استعدادا لخوض مواجهتي منتخبي عمان وفلسطين، المقرر لهما 10 و15 أكتوبر في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية، والمكسيك، وكندا.

وطالب مدرب الأزرق الإسباني خوان أنطونيو بيتزي بإقامة مباراة تجريبية، وذلك في حال وجود منتخبات آسيوية تدخل معسكرات تدريبية في دبي حاليا، على أن يتم حسم هذا الملف خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتقرر أن يتوجه الوفد إلى العاصمة العمانية مسقط في عصر يوم 8 أكتوبر، وسيكتفي بإجراء تدريب وحيد في اليوم التالي، على استاد مجمع السلطان قابوس ببوشر، الذي ستقام عليه المباراة.

وسيغادر الوفد مسقط إلى العاصمة القطرية الدوحة 11 أكتوبر، حيث سيجري هناك الأزرق 4 تدريبات أيام 11 و12 و13 و14 منه، ويجري الاتحاد الكويتي لكرة القدم اتصالات حاليا بنظيره القطري، من أجل تحديد الملعب الذي سيتدرب عليه الفريق هناك.

وفي المقابل، حدد الاتحاد الآسيوي استاد جاسم بن حمد في نادي السد لاستضافة اللقاء.

وكان الاتحاد الفلسطيني قد أعلن مؤخرا مواجهة الأزرق في الدوحة، وذلك بناءً على رغبة الاتحاد الكويتي، نظرا للأحداث التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن.

إلى ذلك، حسم بيتزي، القائمة الخاصة بالمباراتين والتي ستضم 25 لاعبا، وعلمت «الجريدة» أن القائمة ضمت اللاعبين بندر السلامة ومبارك الفنيني العائدين من الإصابة، واللذين غابا عن مواجهتي الأردن والعراق، إلى جانب اللاعبين محمد خالد إبراهيم وسلطان العنزي، ومحمد دحام ومشاري غنام.

وقد يجري بيتزي تغييرا على القائمة فيما يخص سلطان العنزي، في حال صدور قرار بإيقافه، وذلك بعد فسخ عقده مع العربي والانضمام إلى ظفار العماني، وستشهد القائمة تغييرات طفيفة، باستبعاد لاعبين من القائمة السابقة التي خاضت مباراتي الأردن والعراق.

راحة للشباب

من ناحية أخرى، قرر الجهاز الفني لمنتخب الكويت للشباب منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم من أجل التقاط انفاسهم، مع إخضاعهم لتدريب استشفائي في التاسعة صباحا في الفندق الذي يقيم فيه الفريق.

يذكر أن القرعة جنّبت أزرق الشباب من المشاركة في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثالثة، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2025 بالصين. ومن المقرر أن يختتم الفريق منافسات المجموعة بمباراة الإمارات الأحد المقبل، على استاد عبدالله المبارك بنادي اليرموك.

Exit mobile version