مجالس

وفد الشعبة البرلمانية الكويتية يعرب عن ارتياحه لما قدمه في لجان اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي

ثمن وفد الشعبة البرلمانية الكويتية تصدر القضية الفلسطينية افتتاح مؤتمر اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الاسلامي ال١٧ المنعقد في الجزائر برعاية الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبونة معربين عن ارتياحهم لما قدموه خلال اليومين الماضيين من اقتراحات ومشاريع في لجان المؤتمر.

وأشاد أعضاء الشعبة بكلمة الرئيس الجزائري التي ألقاها نيابة عنه رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي في افتتاح المؤتمر والتي دعت إلى بذل المزيد من أجل دعم القضية الفلسطينية وهو ما يتوافق مع توجهات دولة الكويت الراسخة تجاه القضية.

واعرب الوفد عن ارتياحه للنتائج الايجابية التي حققها من خلال مشاركته في المؤتمر وحصوله على عضوية 3 لجان رئيسية في الاتحاد بتنسيق وتوافق خليجي وعربي، فضلا عن تقديمه مقترحات ومشاريع قرارات مهمة تم اعتمادها في اللجان المختصة.

وقال أمين سر الشعبة البرلمانية النائب د. محمد المهّان ان كلمة الرئيس الجزائري عبرت عن المواقف المؤيدة والداعمة للقضية الفلسطينية مشددا على أن ما جاء فيها ينسجم تماما مع مواقف الكويت الصلبة تجاه دعم القضية الفلسطينية ضد الغطرسة والاحتلال الصهيوني.

وبشأن مشاركة الشعبة البرلمانية في اجتماعات لجان الاتحاد قال المهّان إن “المشاركة الكويتية تميزت بالفاعلية حيث قدمنا مقترحات ومشاريع قرارات في كافة اللجان وتم الأخذ بها جميعا”.

وأضاف أن اجتماعات اللجان شهدت توافقاً بين جميع الدول الأعضاء فيما يحقق أهداف الاتحاد في خدمة قضايا الإسلام والمسلمين.

من جهته اكد أمين صندوق الشعبة البرلمانية النائب حمد العبيد ان ما حققته الشعبة من نجاحات خلال المؤتمر يرتكز الى دور مجلس الامة التاريخي والداعم للقضايا الدولية والإقليمية في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمحافظة على الثوابت الشرعية والإسلامية للكويت والدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

واوضح العبيد ان مشاركة الشعبة في اجتماعات اللجان اسفرت عن الموافقة على مشروع قرار كويتي في لجنة دعم القضية الفلسطينية بأن تشارك الدول الأعضاء بالترافع امام محكمة العدل الدولية بعدم قانونية الاحتلال الصهيوني لدولة فلسطين.

وأضاف أنه في لجنة الأسرة والمرأة تقدمنا ايضا بمشروع قرار بعدم الاعتراف بقرار مجلس الأمن الدولي بالاعتراف بالمثلية الجنسية، ودعوة الدول الأعضاء بتبني هذا القرار وتمت الموافقة عليه بعدم الاعتراف بالمثلية الجنسية.

بدوره أشاد عضو الشعبة البرلمانية شعيب شعبان بحسن الاستقبال وكرم الضيافة، وحسن التنظيم من القائمين على المؤتمر في الجمهورية الجزائرية.

وثمن شعبان ما جاء في خطاب الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون بخصوص القضية الفلسطينية، داعيا ًجميع الدول إلى توحيد وجهات النظر وتوحيد الصف في الدفاع عن القضية التي تعتبر أولوية للدول العربية والإسلامية.

وأضاف أن البرلمان الكويتي من خلال التنسيق الخليجي والعربي نجح في الحصول على 3 مقاعد في 3 لجان دائمة للاتحاد، هي لجنة فلسطين ولجنة الأقليات ولجنة الشؤون السياسية.

من ناحيته قال عضو البرلمان العربي النائب حمدان العازمي إنه حضر مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ممثلاً عن البرلمان العربي.

وأشاد العازمي بكلمة الرئيس الجزائري وما حملته من مضامين تحث على التعاون العربي ونزع الخلافات بين الدول العربية ودعم القضية الفلسطينية، في جميع المحافل.

وشدد العازمي على اهمية تسوية الخلافات العربية وصولا إلى مرحلة الاستقرار، من أجل مصلحة الشعوب العربية والإسلامية.

يذكر إن وفد الشعبة البرلمانية الكويتية برئاسة وكيل الشعبة ثامر السويط يشارك في المؤتمر الـ 17 لاتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي في الجزائر، وعضوية أمين سر الشعبة د. محمد المهان وأمين الصندوق حمد العبيد وعضو الشعبة شعيب شعبان بالإضافة إلى حمدان العازمي ممثلا عن البرلمان العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى