وفد نادي الطموح الرياضي الكويتي يغادر إلى الإمارات للمشاركة بالبطولة الإقليمية للشراع للأولمبياد الخاص

غادر وفد نادي الطموح الرياضي الكويتي للاعاقات الذهنية اليوم الجمعة الى الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في (البطولة الإقليمية للشراع للأولمبياد الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024) التي ستقام من الثاني وحتى السابع من أكتوبر المقبل في نادي دبي للابحار البحري.

وقالت امين السر العام لنادى الطموح ورئيس الوفد صديقة الانصارى بتصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن دولة الكويت تشارك بأربعة لاعبين هم سليمان الناصر ونواف عوض وعبدالرحمن الكندري ومناف الوهيب ويرافقهم نايف الهده كإداري وحباب الحامي كمدرب.

وأضافت أن هذه المشاركة تعد الأولى للاولمبياد الخاص الكويتي في رياضة الشراع والتي تقام ضمن إطار الرياضة الموحدة والدمج الرياضي.

وأشارت الانصارى إلى أهمية هذه المسابقات في توفير بيئة ايجابية لترجمة مفهوم الدمج والتمكين الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية من خلال النشاط الرياضي.

واوضحت أن الأولمبياد الخاص الكويتي سيقيم معسكرا تدريبيا لمدة أسبوع في دولة الإمارات لتجهيز اللاعبين وتدريبهم على فنيات اللعبة التي تعتمد على توجيه المسار وضبط السرعة والموازنة في مواجهة الرياح والأمواج وهي أمور تتطلب التوافق العضلي العصبي واللياقة البدنية وقوة التحمل.

وتقدمت بالشكر للهيئة العامة للرياضة والنادي البحري ونادي الطموح على دعمهم لمشاركة اللاعبين الكويتيين وللأولمبياد الخاص الإماراتي والدولي على تنظيم واستضافة المسابقة.

ومن جانبه أكد المدرب حباب الحامي بتصريح مماثل ل(كونا) أن فترة الإعداد في الكويت ركزت على التجهيز البدني للاعبيين.

وأوضح أن التدريبات العملية ستخصص لرياضة الشراع خلال معسكر الإمارات.

Exit mobile version