ترند

وفد «وزارة الاعلام» المشارك بمهرجان الخليج الـ16 يعود للبلاد

بعد مشاركته في انشطة الدورة الـ16 لمهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون وتحقيقة المركز الأول على مستوى الهيئات الحكومية لحصوله على 12 جائزة (10 ذهبيات و 2 فضية) ، عاد الى البلاد وفد وزارة الاعلام برئاسة الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون تركي المطيري وكان في استقبالهم في قاعة التشريفات الوكيل المساعد للتخطيط والتنمية المعرفية عادل المشعان والوكيل المساعد للشؤون القانونية منال البغدادي.

وفي تصريح صحافي قال الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون تركي المطيري إن هذا الفوز يأتي نتاج الجهود المستمرة في الوزارة لترجمة ماجاء في استراتيجيتها لـ (2021 – 2026) وتوجيهات وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري، موضحا أن إذاعة الكويت توجت في الحفل الذي اقيم تحت رعاية وحضور وزير الاعلام البحريني د.رمزان النعيمي بست ذهبيات في مجالات مختلفة وتمثلت في البرنامج الديني (التربية السمعية) والبرنامج الثقافي (برق الأيام) وبرنامج المنوعات (بس خليجي) والبرنامج الرياضي (سبوت لايت سبورتس) والبرنامج البيئي (خليجنا الاخضر) بالاضافةالى الفواصل الاذاعية (أطباء غزة).

وأشار إلى أن اذاعة الكويت حصلت ايضا على اربع فضيات ذهبت لمجال الاعمال الدرامية وهي للمسلسل الاجتماعي (احفادي الاعزاء) والمسلسل الكوميدي (عايلة بن صجمه) ولبرنامج الاطفال والاسرة (زهور الصباح) وعن البرامج الحوارية فاز برنامج (نقطة تحول).

وأضاف وكيل التلفزيون رئيس وفد الكويت في المهرجان تركي المطيري أن تلفزيون الكويت حصل على فضيتين لبرنامجي (فاصل حسن الاختيار) و(ماذا بعد الحواري).

وشكر الوكيل المطيري مملكة البحرين الشقيقة متمثلة بوزارة الاعلام التي نظمت هذا المهرجان بالتعاون مع جهاز الخليخ للاذاعة والتلفزيون على حسن الاستقبال والتنظيم .

وشهدت الدورة الـ16 من المهرجان تكريم عدد من المبدعين والرواد في الخليج حيث تم تكريم المذيع القدير علي حسن والمستشار بوزارة الاعلام محمد المسري ومعلق كرة اليد جاسم ذياب.

من جانب آخر، حصد الفيلم الوثائقي الجديد ( السنعوسي.. وداعا) للمخرج د.على حسن على الجائزة الفصية بفئة الافلام الوثائقية في مسابقة الافلام الوثائقية للافراد في المهرجان.

كما حصدت مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جائزتين في مهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون عن برنامج ( مبدعات خليجيات) والمسلسل الكارتوني ( المحطة).

زر الذهاب إلى الأعلى