أخبار الكويتهاشتاقات بلس

جمعية المهندسين توقع مذكرة تفاهم وشراكة استراتيجية مع الـBCSP

لتطوير كفاءة المهندسين و وضع معايير خاصة بمتطلبات بيئة العمل في الكويت

اتفقت جمعية المهندسين الكويتية ومجلس محترفي السلامة المعتمدين الـ BCSP ، على التعاون للارتقاء بمعايير الكفاءة لممارسي السلامة والصحة والبيئة ، مؤكدتين على ضرورة تحسين ممارسات السلامة ومواجهة التحديات ومنح شهادات دولية للمتخصيين في هذا المجال.

جاء ذلك في مذكرة تفاهم وقعها رئيس الجمعية المهندس فيصل دويح العتل مع رئيس المجلس لوسي ستوكل في حفل خاص نظمه المجلس في دبي مؤخرا.

وذكر العتل في تصريح صحافي بالمناسبة: إن المذكرة تهدف الى تطوير كفاءة المهندسين والعاملين في مجال السلامة والصحة والبيئة بالكويت ، مضيفا أننا نسعى للاستفادة من خبرات هذا المجلس العالمي لوضع معايير خاصة بمتطلبات العمل بهذا المجال بالكويت.

وأضاف، أن مذكرة التفاهم تعزز مبادرة الجمعية للاعتماد المهني في مختلف التخصصات ، لافتا الى أنه سيمكننا العمل مع المتخصصين لتحسين ونقل التكنولوجيا وممارسات السلامة المثلى الى السوق الكويتي ودعم الجهات المتخصصة في هذا المجال.

وأكد العتل، أن المذكرة ستتيح أيضا للمهندسين الكويتيين وغير الكويتين الحصول على شهادات معتمدة للاحترافية بهذا المجال بدعم من الجمعية ، مضيفا أنه قد تم تطوير عدد من البرامج المتخصصة التي سيتم طرحها مستقبلا وستقدم للمهندسين الكويتيين عروضا خاصة للمشاركة فيها.

وأشار رئيس ” المهندسين ” إلى أن التنسيق سيكون مع أعلى المستويات في المجلس واقامة فعاليات وبرامج مشتركة وأننا لن نتوان في استقطاب كل الخبرات العالمية للسوق المحلية للارتقاء بالاعتماد المهني الهندسي بكل التخصصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى