أمن ومحاكم

وكيل الحرس الوطني الفريق م. هاشم الرفاعي يعلن الانضمام للمنظمة الدولية لإتحاد الشرطة

الكويت -هاشتاقات الكويت :

أعلن وكيل الحرس الوطني، الفريق م. هاشم الرفاعي، اليوم، الانضمام للمنظمة الدولية لاتحاد الشرطة والحرس الوطني ذات الطابع العسكري.

وقال الرفاعي في تصريح لوكالة أنباء كويتية إنه سيشارك في وقت لاحق اليوم والوفد المرافق له في اجتماع دوري للمنظمة في هولندا لحضور مراسم إعلان انضمام الكويت.

وأكد أهمية انضمام الكويت للمنظمة الدولية العريقة بجانب 19 دولة، لتبادل الخبرات في مجال حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب وإدارة الأزمات.

وبين الرفاعي أن الكويت تقدمت منذ أكثر من خمس سنوات بطلب الانضمام للمنظمة الدولية، التي تضع شروطاً وضوابطاً لقبول الجهة المتقدمة.

وأكد أن توجيهات رئيس الحرس الوطني، سمو الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس الحرس الوطني، الشيخ مشعل الأحمد، أسهمت في تحقيق جميع الأهداف والخطط الاستراتيجية التي أسفرت عن انضمام الكويت للمنظمة.

وأشار إلى «الخطة الاستراتيجية 2020»، التي تتضمن تطوير الحرس الوطني بشتى المجالات، من خلال التركيز على العنصر البشري وتطويره وامتلاك المنظومات الأمنية الحديثة، ووضع الخطط العملياتية التي تبرز الاحترافية في إدارة أي أزمة عسكرية أو أمنية، وتنظيم الإجراءات الواضحة في سرعة الاستجابة إلى الكوارث الطبيعية والصناعية.

وأكد أن المنظمة الدولية أثنت على الدور المميز للحرس الوطني الكويتي في مساهماته المجتمعية، من خلال إسناد أجهزة الدولة المدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى