أخبار الكويت

وكيل وزارة الشئون الاجتماعية د.خالد العجمي: حريصون على تقديم شتى أوجه الدعم للأحداث الجانحين

أكد وكيل وزارة الشؤون بالإنابة د ..خالد العجمي حرص الوزارة على تقديم شتى أوجه الدعم إلى الأحداث الجانحين وحمايتهم من الانحراف وتعديل سلوكهم وفق البروتوكولات الاجتماعية والنفسية المعتمدة عالمياً.
جاء ذلك خلال الافطار الجماعي بيوم عرفة الذي أقامته إدارة رعاية الأحداث للنزلاء بالتعاون مع مبرة الكنادرة بحضور الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية بالإنابة د.جاسم الكندري وممثلين من مبرة الكنادرة وعدد من الموظفين.
وقال العجمي في تصريح صحافي «تنتهج الوزارة منذ تأسيسها نهجاً اجتماعياً جعلها من أولى الجهات الحكومية دعماً لبعض فئات المجتمع وعلى رأسهم الأحداث الجانحون كونهم يمثلون فئة الشباب التي تعد المحرك الرئيسي للمستقبل، لذا حرصت الوزارة على توفير كافة الخدمات والخطط الاستراتيجية لتعديل سلوك الأحداث المعرضين للانحراف وإعادة دمجهم في المجتمع.
ووجه العجمي الشكر إلى مبرة الكنادرة لسعيها نحو تفعيل الشراكة المجتمعية مع الشؤون بدعم نزلاء قطاع الرعاية الاجتماعية، داعيا كافة مؤسسات المجتمع المدني إلى التعاون وتضافر الجهود في شتى مجالات العمل الاجتماعي.
من جانبه، شدد الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية بالإنابة د. جاسم الكندري على ضرورة احتواء الأحداث الجانحين والسعي نحو تعديل سلوكهم من خلال توفير بيئة سليمة ترتكز على عدة محاور، أهمها تنمية الوازع الديني وذلك من خلال حثهم على حفظ القرآن الكريم والالتزام بالصلاة والصيام، لاسيما صيام النوافل مثل يوم عرفة، وتطوير مهاراتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، مشيراً إلى وجود كوادر وطنية على أعلى مستوى بإدارة رعاية الأحداث هدفها تعديل سلوك المعرضين للانحراف وإعادة دمجهم في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى