إقتصاد وأعمال

وكيل وزارة النفط يشارك في الاجتماع الـ158 للمكتب التنفيذي لـ”أوابك”

يشارك وكيل وزارة النفط الشيخ د.نمر فهد المالك الصباح في الاجتماع الـ 158 للمكتب التنفيذي لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) والمقرر انعقاده اليوم الخميس الموافق 10 ديسمبر 2020.

وقالت وزارة النفط في بيان صحفي، أن الشيخ د.نمر فهد المالك الصباح – ممثل دولة الكويت في المكتب التنفيذي لـ(أوابك) – سيشارك في الاجتماع إلى جانب أعضاء المكتب ممثلي الدول الأعضاء وذلك برئاسة دولة الجزائر – رئيس الدورة الحالية- الدكتور مجلد ميلود، وسوف يقوم المكتب بالإعداد والتحضير لجدول أعمال مجلس وزراء المنظمة.

ويعتبر اجتماع المكتب التنفيذي تمهيداً للاجتماع الخامس بعد المائة لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، المقرر انعقاده في 13 ديسمبر 2020 عبر تقنية الاتصال المرئي، والذي سيشارك فيه أصحاب المعالي وزراء النفط والطاقة والبترول في الدول الأعضاء بالمنظمة، حيث سيكون برئاسة وزير الطاقة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبدالمجيد عطار، التي لها رئاسة الدورة لعام 2020.

وسيناقش الاجتماع مجموعة من المواضيع ذات الصلة بمنظمة (أوابك) ومن أهمها مشروع ميزانية المنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2021، ونشاطات الأمانة العامة لعام 2020، ومن ضمنها المؤتمرات والندوات والاجتماعات التي عقدتها أو شاركت فيها، وكذلك ما قامت بإعداده من الدراسات الفنية والاقتصادية المتخصصة بصناعة النفط والغاز، بالإضافة إلى متابعة شؤون البيئة والمفاوضات المتعلقة بتطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

تجدر الاشارة أن دولة الكويت تعتبر إحدى الدول المؤسسة لمنظمة (أوابك) فضلا عن استضافتها مقر المنظمة وتدعم التعاون العربي المشترك في المجالات كافة ومنها الطاقة والنفط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى