أخبار العالم

ولاية نيويورك تتجاوز الـ 200 ألف إصابة بكورونا!

كوناقال حاكم نيويورك اندرو كومو ان عدد حالات الاصابة بفيروس (كورونا المستجدكوفيد 19) في الولاية بلغ 202208 اشخاص في حين بلغ اجمالي الوفيات المرتبطة بالفيروس 10834 شخصا مشيرا الى ان تفشي الوباء بدأ في التباطؤ مع الاستمرار في توسيع نطاق اختبارات الكشف عن الاصابة.

واوضح كومو في مؤتمر صحفي ان الولاية اجرت اختبارات ل499143 شخصا وفقا للبيانات حيث اظهرت النتائج 40 بالمئة من نتائج هذه الاختبارات ايجابية مشيرا الى انخفاض المعدل اليومي لحالات الوفات واستقرار حالات دخول المستشفى وغرف العناية المركزة.

واضاف انه تم تسجيل 778 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس خلال ال24 ساعة الماضية في نيويورك.

ولفت كومو الى ان عدد مرضى الفيروس في المستشفيات في جميع انحاء الولاية تراجع بنحو 1 بالمئة وهي المرة الاولى التي انخفض فيها منذ الايام الاولى لتفشي المرض مؤكدا ان الاجراءات المتخذة مثل اغلاق الشركات والمحال التجارية غير الضرورية ساعد في احتواء الفيروس.

واعلن كومو ان ولايتي نيويورك ونيوجيرسي واربع ولايات اخرى في شمال شرق الولايات المتحدة تنسق اقليميا لخطط اعادة فتح اجزاء من الاقتصاد بمجرد ان يكون ذلك امنا مؤكدا ان المحافظين سينظرون بعناية الى حجم المخاطر على الصحة العامة قبل السماح للشركات باستئناف العمليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى