ترند

ويل سميث نجم حفل إفتتاح منتدى الأفلام السعودي

أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام 2024، الذي يُعقد بالرياض في الفترة الممتدة من 9 إلى 12 أكتوبر.

ومن تلك الفعاليات “حديث الأفلام”، حيث تُستهدف أهم الشخصيات في صناعة الأفلام للحديث عن إنجازاتهم وخبراتهم وتجاربهم، إلى جانب معرض للتعريف بأحدث المعدات المستخدمة في تصوير الأفلام الجوية.

وستبدأ مراسم حفل الإفتتاح في الساعة الثالثة من يوم التاسع من أكتوبر، مع فتح أبواب المسرح، ثم بداية الحفل مع السلام الملكي، إضافةً إلى كلمة مقدم الحفل وراعيه، يليه عرض فيديو إفتتاحي للحاضرين.

كما سيكون ويل سميث حاضراً في اليوم الأول للمنتدى، ويحاوره الكاتب والممثل حكيم جمعة، حيث تُقدم هذه الجلسة نظرة مُتعمقة في مسيرة ويل سميث المميزة، كما تتبع رحلته من مغني راب ونجم تلفزيوني إلى أحد أكثر الممثلين المحبوبين في هوليوود.

وسيتعرّف الحضور على الأدوار المتنوعة التي قام بها وطريقته في التمثيل، إضافةً قدرته على تغيير نفسه وأسلوبه بين الأدوار وأنواع الشخصيات المختلفة.

أيضاً تُغطي المناقشة أفكاره حول الوضع الحالي لصناعة الأفلام، والتحديات التي واجهها، ورؤيته لمستقبل السينما والأفلام، بما في ذلك تأثير التقنيات الجديدة والتوجهات العالمية.

يضم الحدث معرضاً يشارك به 130 جهة محلية وإقليمية ودولية متخصصة في الإنتاج، وبناء الاستوديوهات الذكية والتقنيات السينمائية.

وتركز النسخة الثانية من المنتدى على الدور الاقتصادي لصناعة الأفلام المتنامية في المملكة، بعد نجاح النسخة الأولى، في تبادل نخبة من المتخصصين في هذا المجال والمنتجين العالميين، الخبرات مع نظرائهم السعوديين.

أيضاً يحتضن المنتدى منطقة “صانع الأفلام الصغير ” المُخصصة للأطفال ليعيشوا تجربة صناعة الأفلام بشكل ممتع ومبسط، ومنطقة “الفنون السينمائية” التي تعرض تقنيات المكياج والأزياء السينمائية، وتوضح كيفية تحويل الشخصية من مجرد فكرة إلى واقع ملموس على الشاشة.

462074096 507633682162429 4380733702212872733 n

زر الذهاب إلى الأعلى