مجالسهاشتاقات بلس

يعقوب الصانع: ضرورة رفع المعاش للمتقاعدين بحد أدنى 1000 دينار والاستفادة من خبراتهم

دعا مرشح الدائرة الثالثة وزير العدل ووزير الأوقاف الأسبق يعقوب الصانع الحكومة إلى الاهتمام بفئة المتقاعدين والاستفادة من خبراتهم في مشاريع وجهات الدولة المختلفة وزيادة رواتبهم الهزيلة التي لا تعينهم على أعباء الحياة والغلاء الموجود حاليا.

وبين الصانع في تصريح صحافي أن نسبة كبيرة من المتقاعدين تتقاضى راتبا لا يتجاوز 600 دينار، متسائلا: كيف يمكنهم العيش في هذا الآونة من ارتفاع الأسعار لجميع السلع؟

وطالب الصانع بضرورة رفع المعاش التقاعدي بحد أدنى لا يقل عن 1000 دينار، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 135 ألف متقاعد كويتي، في حين أن الأجهزة الحكومية تستعين بالوافدين الذين هم أصلا متقاعدون أو على وشك التقاعد وتقوم الحكومة بتوقيع عقد معهم ويستمر حتى يصل عمره فوق الـ 80، والكويتي تتم إحالته إلى التقاعد بعد 30 سنة.

وتساءل الصانع عما يمنع من الاستعانة بهؤلاء المتقاعدين الكويتيين بدلا من الاستعانة بغير الكويتيين المتقاعدين؟ مشيرا إلى أنهم تحججوا في ذلك بالقانون الذي هو ليس قرآنا ويمكننا تعديله.

وقال إنه تقدم باقتراح بقانون بالاستعانة بالمتقاعدين الذين يرغبون في العمل وفقا لشهاداتهم وخبراتهم، لأنهم قدموا للكويت الكثير ويستحقون رد الجميل جزاء لهم.

وأكد أنه على السلطة التشريعية يجب أن تنظر لهؤلاء المتقاعدين بعين المحبة والاهتمام والامتنان باعتبار أنهم أفنوا زهرة شبابهم في خدمة البلد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى