رياضة

“يورو 2024”.. تعرف على تشكيل إنجلترا المتوقع أمام إسبانيا

لم تتغير اختيارات مدرب إنجلترا، غاريث ساوثغيت، تقريباً خلال البطولة، لكن علامة الاستفهام الوحيدة بشأن التشكيل الأساسي ليوم الأحد، ستكون حول مدى جاهزية كيران تريبيير الذي من المرجح أن يلعب لوك شو بدلاً منه.

وفيما يلي نبذة عن تشكيل إنجلترا الأساسي المتوقعة لخوض نهائي بطولة “يورو 2024” أمام إسبانيا، بعد غد الأحد، في برلين:

جوردان بيكفورد (حارس مرمى – 30 عاماً)

حارس إنجلترا الأساسي في البطولة الرابعة على التوالي، وحافظ تصديه لركلة ترجيح نفذها مانويل أكانجي بعد التعادل في دور الـ8 أمام سويسرا على حظوظ فريقه في التقدم إلى النهائي.

سيمنح إنجلترا دفعة نفسية إذا ما استمر النهائي حتى ركلات الترجيح على خلفية فوزه في 3 من أصل 4 مرات خاض فيها الفريق ركلات الترجيح وهو بين إطار المرمى.

كايل ووكر (ظهير أيمن – 34 عاماً)

لم يظهر ووكر بصورة مقنعة في بداية البطولة، لكنه استعاد مستواه عندما احتاج لإيقاف التهديد الخطير الذي يمثله كودي جاكبو في مباراة قبل النهائي يوم الأربعاء أمام هولندا.

ستكون قدراته المميزة وسرعته في المواقف الفردية عنصراً أساسياً في النهائي ضد نيكو وليامز جناح إسبانيا الأيسر، ويتمتع ووكر بالكثير من الخبرة من أجل هذه المناسبة إذ سيحتفل بخوض المباراة الدولية رقم 90 له مع إنجلترا في النهائي.

جون ستونز (قلب دفاع – 30 عاماً)

تراجعت المخاوف بشأن مدى جاهزية ستونز بعدما أدت إصابات متفرقة في أوتار الركبة والفخذ إلى عدم مشاركته بشكل منتظم مع مانشستر سيتي خلال الموسم المنقضي بعد الأداء المثالي الذي قدمه في قلب دفاع إنجلترا.

وشارك ستونز حتى الآن في كل الدقائق الممكنة بالبطولة، ويواصل إظهار مهاراته في اللعب بالكرة وسرعته ودقة تمريراته، ويملك سمعة رائعة كونه كان لاعباً أساسياً في كل مباريات إنجلترا في آخر 4 بطولات خاضتها.

مارك جيهي (قلب دفاع – 23 عاماً)

بالنظر لخضوعه لعملية جراحية في ركبته في فبراير (شباط) الماضي وعدم عودته للعب مع كريستال بالاس إلا في آخر 3 مباريات من الموسم، فإن جيهي قدم بطولة ناجحة بشكل ملحوظ.

تعامل بسلاسة مع الضغط المبكر وعاد إلى اللعب أمام هولندا بعد إيقافه في دور الـ8.

لو شو (ظهير أيسر – 29 عاماً)

شارك شو في آخر مباراتين فقط بالبطولة مع إنجلترا كبديل بسبب إصابة في أوتار الركبة.

ويشير دخوله بين الشوطين في قبل النهائي أول أمس الأربعاء، إلى أنه من المرجح أن يلعب أساسياً بدلاً من تريبيير المصاب لأنه الظهير الأيسر الوحيد في الفريق، وسيكون عليه مهمة إيقاف المتألق لامين يامال في النهائي.

ديكلان رايس (لاعب وسط – 25 عاماً)

كان رايس قلب الفريق النابض إذ ركض لمسافة 75 كيلومتر تقريباً خلال 6 مباريات لعبها في البطولة، ويتزايد تأثيره مع كل مباراة.

ربما كان يجب أن يرفع نسق اللعب في بعض الأوقات، لكن ليس هناك شك في أن مساهمته في إجهاض هجمات المنافسين ستكون ضرورية إذا أرادت إنجلترا الفوز بالنهائي.

كوبي ماينو (لاعب وسط – 19 عاماً)

صعود ماينو السريع جعله يصل إلى نهائي “يورو 2024” بعد 9 أشهر من أول مشاركة له كأساسي مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، وقد جذبت أرقامه المثيرة للإعجاب من حيث دقة التمرير الكثير من الاهتمام.

لكن الأهم بالنسبة لإنجلترا هي الطريقة التي دخل بها إلى الفريق بدلاً من ترينت ألكسندر-أرنولد وكونور جالاجر في خط الوسط ليلعب بثقة ونضج ملحوظين بالنسبة لعمره.

بوكايو ساكا (مهاجم – 22 عاماً)

سيكون النهائي يوم الأحد المباراة رقم 40 التي يخوضها ساكا مع إنجلترا، الذي تجاوز ما حدث في نهائي بطولة أوروبا 2020 عندما أهدر ركلة ترجيح خلال الخسارة أمام إيطاليا.

وأظهر ساكا شجاعة كبيرة في ركلات الترجيح خلال الفوز على سويسرا في دور الـ8 بعدما ساعد الفريق على العودة من التأخر بتسديدة قوية جعلت النتيجة 1-1. وواصل ليقدم أداءً قوياً في قبل النهائي بفضل سرعته المذهلة.

جود بلينغهام (مهاجم – 21 عاماً)

سيكون هدف التعادل المذهل الذي سجله بلينجهام ضد سلوفاكيا في دور الـ16 أحد أفضل الأهداف التي سجلتها إنجلترا، وفاز بجائزة رجل المباراة مرتين في البطولة، لكنه كان قريباً من الإيقاف بعد لفتة مسيئة أثناء احتفاله بالهدف في شباك سلوفاكيا.

وتأمل إنجلترا أن يكون لديه المزيد من الطاقة بعد 42 مباراة في موسمه الأول مع ريال مدريد و11 مباراة أخرى مع المنتخب، والطريقة التي كان يندفع بها إلى الأمام عندما كانت الكرة بين قدميه في الثواني الأخيرة ضد هولندا تشير إلى أن لياقته البدنية لن تمثل مشكلة.

فيل فودن (مهاجم – 24 عاماً)

وصل فودن إلى ألمانيا وهو أفضل لاعب في الموسم المنقضي بالدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه لم يظهر قدراته في المباريات الأولى بعدما لعب في مركزه لا يفضله كثيراً.

لكن مستواه تحسن ضد سويسرا ثم قدم مباراة رائعة في قبل النهائي وسدد كرة مذهلة في القائم وأبعد الدفاع الهولندي تسديدة أخرى له من على خط المرمى، بينما واصل أيضاً تقديم تمريراته المميزة.

هاري كين (مهاجم – 30 عاماً)

لم يظهر هداف إنجلترا التاريخي برصيد 66 هدفاً قدراته المعتادة في ألمانيا، حتى إذا كان لا يزال بإمكانه الفوز بجائزة هداف البطولة.

وسجل كين 3 أهداف في البطولة ولكن هناك دعوات لإبقائه على مقاعد البدلاء لأن مساهماته الإجمالية لم تكن بالجودة المعتادة، لكن إخلاص المدرب ساوثغيت لتشكيلته يشير إلى أنه من غير المرجح حدوث ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى