رياضة

يورو 2024.. لعنة “الفار” تطارد البلجيكي روميلو لوكاكو

عاش الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو كابوساً أمس السبت مع تقنية الفيديو “الفار” خلال مباراة منتخب بلاده أمام رومانيا ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة من دور مجموعات كأس أمم أوروبا.

يبدو لوكاكو (31 عاماً) ممنوعاً حتى الآن من تسجيل الأهداف في منافسات كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، بعدما لازمه سوء الحظ، وتم إلغاء 3 أهداف له في البطولة.

وقالت صحيفة سكاي سبورت إن لوكاكو كان من الممكن أن يتصدر قائمة هدافي البطولة الأوروبية بالفعل، لكن تم إلغاء جميع أهدافه الثلاثة بواسطة تقنية “الفار”.

ويملك لوكاكو 85 هدفاً مع منتخب بلجيكا، ما يضعه في المركز السادس ضمن قائمة الهدافين الدوليين في تاريخ كرة القدم.

وعلى مستوى بطولة أمم أوروبا، يمتلك “الدبابة البلجيكية” 6 أهداف، أحرزها في نسختي 2016 و2020 على الترتيب، فيما لم يسجل حتى الآن أي هدف في نسخة 2024، بعد أن طارده سوء الحظ أمام سلوفاكيا ولعنة “الفار” أمام رومانيا.

وفي حال احتساب الأهداف الثلاثة كان سيصبح لوكاكو ثاني أكثر من سجل في تاريخ أمم أوروبا برصيد 9 أهداف، متساوياً مع الفرنسي ميشيل بلاتيني، ومتخلفاً عن البرتغالي كريستيانو رونالدو بفارق 5 أهداف.

وفي 180 دقيقة لعبها لوكاكو في بطولة يورو 2024 المقامة حالياً في ألمانيا، سدد 8 تسديدات على المرمى وقدم أسيست وفشل في هز الشباك.

زر الذهاب إلى الأعلى