رياضة

يورو 2024.. موعد مباراة المجر وسويسرا والقنوات الناقلة

يصطدم منتخبا سويسرا والمجر، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، التي تقام في ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.

ولا يعتبر الفريقان من المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب، لكن يتطلع كلاهما لتحقيق نتيجة إيجابية، تساعد في التأهل للدور الثاني، قبل اللعب ضد ألمانيا واسكتلندا في الجولتين التاليتين.

موعد مباراة المجر وسويسرا في يورو 2024

وتنطلق المباراة بين المجر وسويسرا على ملعب راين أنرجي في مدينة كولونيا الألمانية، في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت الكويت، لحساب الجولة الأولى من مسابقة يورو 2024.

القنوات الناقلة لمباراة المجر وسويسرا في يورو 2024

وتنقل مباراة المجر وسويسرا في يورو 2024 عبر مجموعة بي إن ماكس الناقل والمالك الحصري لمسابقة كأس أمم أوروبا في الشرق الأوسط.

التشكيل المتوقع لمباراة المجر وسويسرا في يورو 2024

ويأتي التشكيل المتوقع لكلا المنتخبين على النحو التالي:

تشكيل المجر المتوقع

حراسة المرمى: بيتر جولاكسي.

خط الدفاع: أتيلا سزالاي- ويلي أوربان- آدم لانج.

خط الوسط: بينديجوز بولا- آدم ناجي- أندرياس شافير- ميلوس كيركيز- دومينيك سوبوسلاي- رولاند سالاي.

خط الهجوم: بارناباس فارجا.

تشكيل سويسرا المتوقع

حراسة المرمى: يان سومر.

خط الدفاع: نيكو إلفيدي- مانويل أكانجي- ريكاردو رودريجيز.

خط الوسط: سيلفان فيدمير- ريمو فريولير- جرانت تشاكا- دان ندوي.

خط الهجوم: شيردان شاكيري- زيكي أمدوني- روبن فارجاس.

 استعدادات منتخب سويسرا

واستعد المنتخب السويسري، بقيادة مديره الفني مورات ياكين، للبطولة بالتعادل مع النمسا 1/1، والانتصار على إستونيا برباعية دون رد، في يونيو الجاري.

وقبلها تعادل سلبيا مع الدنمارك، ثم فاز بهدف على أيرلندا، في مباراتين وديتين خلال مارس الماضي.

أما منتخب المجر، بقيادة مديره الفني الإيطالي ماركو روسي، فقد حقق 4 انتصارات في مبارياته الودية، أمام الكيان الصهيوني وأيرلندا هذا الشهر، وقبلهما كوسوفو وتركيا في مارس الماضي.

ويرتكز مورات ياكين، مدرب سويسرا، على دعائم قوية مثل يان سومر، حارس مرمى إنتر ميلان، الذي خاض 89 مباراة دولية، وقائد الفريق جرانيت تشاكا، لاعب وسط باير ليفركوزن الألماني.

وهذا بالإضافة إلى ثنائي الدفاع، مانويل أكانجي لاعب مانشستر سيتي، وفابيان شار لاعب نيوكاسل يونايتد، إضافة إلى بريل إمبولو جناح موناكو الفرنسي، والمخضرم شيردان شاكيري نجم شيكاغو فاير الأمريكي.

على الجهة الأخرى، يبقى نجم ليفربول وقائد الفريق دومينيك سوبوسلاي، مع رولاند شالاي مهاجم فرايبورج الألماني، وبيتر جولاتشي حارس مرمى لايبزيج الألماني، هم أبرز أسلحة المنتخب المجري.

تاريخ المنتخبين

وتبقى فرص منتخب سويسرا الأقوى نظريا، في ظل تأهله لكأس العالم 12 مرة، منها المشاركة في آخر خمس نسخ، إضافة إلى خمس مشاركات في كأس أمم أوروبا، حيث نجح خلال النسخة الأخيرة في تحقيق مفاجأة مدوية، بإقصاء منتخب فرنسا من دور الـ16.

أما منتخب المجر، فقد شارك في كأس العالم تسع مرات، وحقق إنجازات كبيرة في القرن الماضي، عندما أحرز فضية مونديالي 1938 و1954، لكنه غاب عن الساحة العالمية منذ مونديال 1986 في المكسيك.

وفي يورو 2024، يستعد منتخب المجر لظهوره الخامس في كأس أمم أوروبا، والثالث على التوالي، لذا فإن كفة الخبرات تميل نسبيا ناحية منافسه السويسري.

ورغم التفوق الكاسح لمنتخب المجر، في سجل المواجهات المباشرة، بتحقيقه 30 فوزا و5 تعادلات مقابل 11 انتصارا لمنتخب سويسرا، إلا أن أحفاد بوشكاش وهيديكوتي سقطوا في فخ الخسارة، في آخر ثلاث مباريات أمام سويسرا.

ويعود آخر انتصار للمجر، عندما فازت بثنائية في مباراة ودية، أقيمت في أواخر عام 1998.

زر الذهاب إلى الأعلى