رياضة

يورو2024.. تركيا تطيح بالنمسا في آخر مباريات ثمن النهائي وتكمل عقد المتأهلين لربع النهائي

أكمل منتخب تركيا عقد المتأهلين إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 وذلك بعد تفوقه أمام النمسا بنتيجة 2-1 في المواجهة الختامية من الدور ثمن النهائي.

وبدا واضحاً منذ صافرة البداية نية الأتراك الواضحة بالعبور وذلك عندما سجل ميريح ديميرال ثاني أسرع هدف عبر تاريخ اليورو وذلك بعد مرور 57 ثانية.

وشهد الشوط الأول أفضلية نسبية للنمسا من حيث الاستحواذ على الكرة بيد أن تركيا تمركزت دفاعياً واستطاعت تسيير النصف الأول من المباراة على النحو الذي يريده.

وفي الشوط الثاني ومع الدقيقة 51.. تصدى حارس تركيا ببراعة لهدف محقق من انفراد مع أرناوتوفيتش مهاجم النمسا التي هاجمت بشراسة منذ صافرة بداية الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 55 .. أرناوتوفيتش يهدر فرصة نمساوية ثانية بعد انفراده بحارس تركيا قبل أن يحتسبها الحكم تسللاً، والكرة ترتد بهجمة تركية أنهاها قاضي أوغلو بتصويبة قوية اصطدمت بقدم أحد المدافعين وارتدت للملعب لتبقى النتيجة على حالها.

واستطاعت تركيا عند الدقيقة 59 أن تعزز تفوقها بالنتيجة عبر ديميرال مجدداً الذي سجل الهدف الثاني لتركيا بارتقاء فوق الجميع وضربة رأس رائعة سكنت الشباك لتتقدم تركيا 2-0.

فرحة التقدم المريح لتركيا استمرت 7 دقائق فقط قبل أن يسجل ميكاييل غريغوفيتش هدفاً لمنتخب النمسا قلص به الفارق.

وواصلت النمسا شن هجماتها نحو الشباك التركية سعياً وراء إدراك التعادل بيد أن محاولاتها لم تفلح.

وأكملت تركيا بهذا الفوز والعبور عقد المتأهلين لربع نهائي المسابقة لتضرب موعداً مع منتخب هولندا في استكمال لمواجهات الدور التي أثمرت عن لقاءات ألمانيا × إسبانيا – فرنسا × البرتغال وإنلجترا × سويسرا.

زر الذهاب إلى الأعلى