مجالس

يوسف الفضالة يطالب «الصحة» بعمل فحص دوري ومستمر للعاملين بالجمعيات التعاونية

شدد النائب يوسف الفضالة على ضرورة قيام وزارة الصحة بفحص جميع العاملين في الجمعيات التعاونية بشكل مستمر وعدم الاكتفاء بالفحص لمرة واحدة لحماية مرتادي تلك الجمعيات من مواطنين ومقيمين كونها مراكز للتجمع.

وقال الفضالة في تصريح بمجلس الأمة إن موضوع فحص العاملين بالجمعيات التعاونية يشكل هاجسا وخطرا كبيرا على المواطنين، لاسيما أن الجمعيات التعاونية تشهد تجمعا كبيرا من المواطنين والمقيمين، وفي الوقت نفسه ثبتت إصابات على العاملين بها بفيروس كورونا وبشكل متكرر وفي الجمعيات كافة.

وطالب الفضالة بأن يكون الفحص دوريا لكل جمعية ولو مرة واحدة شهريا للتأكد من خلوها من هذا المرض، لافتا إلى انه على تواصل دائم مع قيادات وزارة الصحة لتطبيق هذه الأمر من اجل إنهاء تلك المشكلة التعاونية والحد من تزايد عدد المصابين بالجمعيات وعدم انتشار هذا الوباء.

من جهة أخرى، وفيما يخص التصاريح والبلوك الذي حدث تجاه بعض المواطنين استنكر الفضالة مطالبة وزارة الداخلية لهم بالتوجه الى أحد أفرعها في منطقة العدان لكتابة تعهد أو ما شابه.

وأضاف أن لديه العديد من الفيديوهات تبين الأعداد والتجمعات الكبيرة هناك، وأن هذا الأمر فيه خطر على حياة المواطنين، مطالبا وزارة الداخلية بعمل آلية أخرى وسرعة إلغاء البلوك لأن هناك الكثير من كبار السن والأشخاص كانوا يراجعون المستشفيات والمستوصفات ولم يكن لديهم علم بأنه يجب تأكيد حضورهم من خلال تطبيق وزارة الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى