أخبار الكويتهاشتاقات بلس

يوسف كاظم: وزارة الصحة تتيح تقديم «طلب علاج بالخارج» مباشرة عبر «تطبيق سهل»

أعلن المتحدث الرسمي باسم التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية (سهل) يوسف كاظم عن قيام وزارة الصحة‬ باطلاق خدمة جديدة من خدماتها الالكترونية عبر التطبيق و هي خدمة (تقديم طلب العلاج بالخارج).

وأوضح كاظم ان خدمة تقديم طلب العلاج في الخارج ستكون متاحة لمستخدمي تطبيق (سهل) لاختيار الطلب للشخص نفسه او للغير، وان هذه الخدمة متاحة حالياً لمركز الكويت لمكافحة السرطان، على ان يتم اضافة بقية المستشفيات تباعاً.

و بين كاظم أنه وفقاً لتعليمات وزارة الصحة لتقديم الطلب عبر تطبيق (سهل) يجب ان يكون للمريض زيارات و ملف صحي نشط في المستشفى المحدد للحالة الطبية المراد علاجها في الخارج، كما يجب ان يكون التقرير الطبي حديث وخلال 3 اشهر الماضية و صادر من المستشفى الحكومي الذي تم اختياره لطلب العلاج بالخارج، مع الوضع بالاعتبار ان الطلبات المقدمة لطلب العلاج بالخارج لا يعني الحصول على الموافقة التلقائية، حيث يتم عرض هذه الطلبات و الحالات على عدة لجان تخصصيه في المستشفيات وفقاً للوائح و قرارات وزارة الصحة و مجلس الوزراء.

وشدد كاظم على أهمية التأكد من صحة عنوان البريد الالكتروني ورقم الهاتف المعروض في تطبيق (سهل) اذا كانت البيانات المعروضة غير صحيحة يرجى تحديثها قبيل طلب الخدمة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى