شباب وتعليم

‎الجامعة الأمريكية في الكويت “AUK” نظمت المعرض الوظيفي للسنة الرابعة عشر على التوالي

للسنة الثالثة عشر على التوالي نظمت الجامعة الأمريكية في الكويت المعرض الوظيفي السنوي بمشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات المحلية و متعددة الجنسيات. جاء المعرض الوظيفي كجزء من الإسبوع الوظيفي  الذي تحرص فيه الجامعة على تقديم الدعم والارشاد للطلاب المقبلين على التخرج من خلال تعريفهم بسوق العمل وما يحويه من فرص مختلفة بانتظارهم، وذلك في اطار سياسة الجامعة لمساعدة خريجيها على تنمية الذات والاحتكاك بالحياة العملية واكتساب مهارات التعلم مدى الحياة. “يعد المعرض فرصة جيدة للتحدث إلى ممثلي الشركات و التفاعل معهم بشكل مباشر، الأمر الذي لا نستطيع تحقيقه من خلال مراسلات البريد الإلكتروني” كما عبر أحد الطلبة.

نظم المعرض مكتب شؤون الخريجين وتطوير المهنة والذي أقيم في القاعة الرئيسية للجامعة الامريكية في الكويت حيث شاركت 23 شركة من مختلف القطاعات وعرفوا الطلبة والخريجين بفرص العمل المتاحة.  أقيم المعرض الوظيفي تحت رعاية كل من بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي (كرعاة بلاتينيين)، وشركة كامكو ونستله والخطوط الجوية الالمانية لوفتهانزا (كرعاة ذهبيين).

وقام بإفتتاح المعرض رئيس الجامعة الامريكية في الكويت د. إيرل (تيم) سوليفان، حيث قام عقب قص الشريط بجولة تفقدية إطلع خلالها على الشركات المشاركة  و الوظائف المتاحة من قبل كل شركة، فضلا عن الكفاءات المطلوبة لكل وظيفة.

وشدد د. سوليفان على أهمية المعرض الوظيفي السنوي حيث يتيح للطلبة فرصة التفاعل مع الشركات للاحتكاك بسوق العمل والاطلاع على متطلباته. وأكد د. سوليفان للشركات المشاركة ” أنهم سوف يجدون أفضل وألمع الكوادر البشرية في الكويت هنا في الجامعة الامريكية في الكويت.”

وعلق ممثل بنك الكويت الوطني مؤكداً على رأي د. سوليفان في أن نوعية طلبة الجامعة الامريكية في الكويت متميزون بين أقرانهم “عادةً ما نستقبل 70-100 سيرة ذاتية من المعرض الوظيفي. و في الجامعة الامريكية في الكويت، نعرف أن المتقدمين للوظائف متميزون، بغض النظر عن تخصصهم. فبالاضافة الى نوعية  التعليم الذي يتلقونه الطلبة، تقدم إليهم الجامعة من الدعم و الأنشطة الاضافية ما يساعدهم على النجاح في مكان عمل مثل بنك الكويت الوطني “. و من جهته أشاد بيت التمويل الكويتي بطلبة الجامعة الامريكية في الكويت، “نحن نشهد على جودة أداء الطلبة  الذين يعملون لدينا، مما يحفزنا للعودة دائماً. يصعب مقارنة الجامعة الامريكية في الكويت إلا بعدد قليل من الجامعات الأخرى.”

وأضاف د. سوليفان أن موظفي مكتب شؤون الخريجين وتطوير المهنة متواجدون على مدار السنة لتقديم الاستشارة لطلاب الجامعة الامريكية في الكويت، موضحاً أنهبإمكان الطلبة زيارة المكتب في أي وقت والإستفسار حول الفرص المتاحة وكيفية الاستعداد للتقدم للوظائف. فإن معظم الشباب ليس لديهم المعرفة الكافية لتقديم طلب وظيفة أو الإستعداد لمقابلة. لذلك لدينا موظفون إستشاريون لتقديم الإرشاد والمساعدة لهؤلاء الطلاب ،

و بدورها أعربت عبير التنير المدير المساعد لشؤون الخريجين ، و أحد المنسقين للمعرض الوظيفي هذا العام، عن ثقتها في فعالية المعرض الوظيفي الذي يزداد خبرة كل عام،غطي المعرض الوظيفي للسنة الرابعة عشر معظم تخصصات الجامعة. حضر العديد من الشركات الى حرم الجامعة بما في ذلك الرعاة البلاتينيين بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي، جنبا إلى جنب مع مختلف شركات المبيعات والتمويل، وتدقيق الحسابات، والاتصالات والإعلام، والتدريب والتعليم، وتكنولوجيا المعلومات، والتجارة والسياحة، والطاقة، والطيران وغيرهم. إنه من المحفز أن نرى بعض خريجي الجامعة الامريكية في الكويت وقد أتوا اليوم كممثلين لشركاتهم في أجنحة المعرض. فمن الرائع أن نراهم يلتقون و يتواصلون مع طلابنا الحاليين  و مع خريجينا، مما يمثل مناخاً مثالياً لتبادل الخبرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى