إقتصاد وأعمال

‏«إيكويت» تربح 1.3 مليار دولار

أعلنت مجموعة ايكويت عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2018، حيث حققت أرباحا صافية قدرها 406 ملايين دولار أميركي، بما يعكس زيادة وقدرها 22 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من 2017. ووصلت عوائد الربع الثالث من 2018 مبلغاً وقدره 1.2 مليار دولار أميركي، بزيادة ونسبتها 11 بالمئة مقارنة بعام 2017. وبلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك خلال الربع الثالث 547 مليون دولار أميركي، بزيادة نسبتها 12 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من 2017.

وقال الرئيس التنفيذي لإيكويت، الدكتور راميش راماجندران: «يمثل ارتفاع نتائج ايكويت في الربع الثالث من عام 2018 دليلا واضحا على استمرار جهود وتفاني والتزام موظفي ايكويت، فقد استطعنا الاستفادة من تماسك أسعار مواد الإيثيلين جلايكول، والبولي إيثيلين، وتيريفثالات البولي إيثيلين، مع استمرار الكفاءة العالية في مختلف العمليات. وما زلنا نتعامل مع السلامة المهنية باعتبارها الأولوية القصوى في كل ما نقوم به، حيث قمنا مؤخرا بالوصول إلى أكثر من 62 مليون ساعة عمل آمنة متواصلة، وبناء على هذه النتائج، فقد كان الربع الثالث متميزا بحق».

ومن ناحية النتائج منذ بداية السنة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2018، حققت المجموعة نتائج غير مسبوقة تتمثل في وصول الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى مبلغ وقدره 1.7 مليار دولار أميركي، وذلك بزيادة توازي 26 بالمئة عن نفس الفترة في 2017. وأما الأرباح الصافية منذ بداية السنة حتى نهاية الربع الثالث للعام الحالي، فقد بلغت 1.3 مليار دولار أميركي، مما يمثل زيادة بنسبة 44 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من عام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى