أخبار الكويت

‏«الجمعية الكويتية لدعم المخترعين» اختتمت مشاركتها بمعرض «اكسبو أصحاب الهمم» في دبي

اختتمت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين، اليوم الخميس، مشاركتها في معرض (اكسبو أصحاب الهمم) الذي أقيم في دبي بدولة الإمارات خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر الحالي، بمشاركة عدة جهات وفرق تطوعية كويتية، إضافة مجموعة من الشركات والمراكز العالمية ومسؤولين دوليين مختصين بهذا المجال.

وبهذه المناسبة، قالت نائب رئيس مجلس إدارة ورئيس وفد الجمعية غدير العبدلي، إن الكويت تذخر بكفاءات متميزة في مختلف المجالات تثبت يوما بعد يوم تميزها وتفوقها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وأوضحت أن مشاركة الجمعية تمثلت في عرض مجموعة من الاختراعات الكويتية المتميزة لمخترعين كويتيين، في عدة مجالات ولذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص، كجهاز (سكواتس) الذي صممه المبتكر الكويتي سليمان الخطاف والذي يساعد المعاقين داخل غرف الخلاء، والسرير (المتنفس) والذي يساعد الام على معرفة كافة تفاصيل حالة الطفل وهو نائم والتحكم في درجة حرارة السرير دون الاعتماد على الحرارة الخارجية، لافتة إلى أن جناح الجمعية لاقى استحسان زوار المعرض وأشاد به المشاركين.

وبينت أن الجمعية شاركت بوفد ضم بالإضافة إليها كل من أمين صندوق الجمعية شيخة القطان، وعضو مجلس إدارة الجمعية المخترع سليمان الخطاف، والمخترع عبدالوهاب الشمري، بهدف عرض الاختراعات والابتكارات الكويتية وابرازها إقليمياً ودولياً.

وأكدت العبدلي أن المشاركات والافكار الكويتية المشاركة في المعرض تؤكد أن دولة الكويت تمتلك العديد من الكفاءات أصحاب الأفكار المتميزة القادرة على المنافسة الإقليمية والعالمية، مشيرة إلى أن الجمعية حريصة على إظهار هذه الكوادر في مختلف الفعاليات المحلية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى