إقتصاد وأعمال

‏«القطرية» للشحن الجوي تزيد من سعة الشحن الإجمالية إلى الكويت ومسقط

أعلنت «القطرية» للشحن الجوي عن مضاعفة سعة الشحن الجوي إلى الكويت ومسقط، وذلك عن طريق تشغيل طائرات الركاب إلى هاتين الوجهتين لنقل البضائع فقط اعتبارا من 1 أبريل 2020.

وقالت القطرية للشحن ان هذا الإعلان سيساهم في زيادة سعة الشحن إلى سلطنة عمان والكويت، وفي تأمين احتياجاتها من المنتجات الطازجة (اللحوم والفواكه والخضراوات)، والبضائع المتنوعة والأدوية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر: «لقد أدى تقلص عدد رحلات الركاب عالميا بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، إلى انخفاض سعة الشحن الجوي والحد من قدرته على دعم إيصال البضائع الأساسية مثل الأدوية والمنتجات الطازجة، لذا سنقوم بإيصال المزيد من البضائع إلى الكويت ومسقط من خلال تشغيل طائرة ركاب من طراز إيرباص A350 لنقل البضائع فقط من وإلى هذه الوجهات عبر مرافق الشحن الحديثة في مطار حمد الدولي».

وسيعمل تشغيل هذه الرحلات اليومية على نقل 250 طنا إضافيا إلى كل من الكويت ومسقط. وسيتم تشغيل رحلات الشحن على أن تعود الطائرة بعد تفريغ الشحنات، بدون وجود ركاب أو طاقم ضيافة على متن الطائرة.

وتسخر القطرية للشحن الجوي كامل أسطول طائرتها الخاصة بالشحن وفقا للجدول الزمني المحدد. كما تنقل البضائع على طائرات الركاب من وإلى مختلف الوجهات العالمية حيثما أمكن ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى