إقتصاد وأعمال

‏«المركز المالي الكويتي» يتخارج من عقار «بارك سانتا في» بـ 58 مليون دولار‬

أعلنت شركة «المركز المالي الكويتي» (المركز)، عن تخارجها من مشروع «بارك سانتا في»، وهو عقار صناعي تبلغ مساحته 344542 قدماً مربعاً في مدينة دنفر بولاية كولورادو الأميركية، مقابل 58 مليون دولار.

واستحوذت «المركز» على أرض جديدة في أبريل 2018، وتطويرها كعقار صناعي من الدرجة الأولى. 

وساهم التخارج من العقار، الذي يتماشى مع إستراتيجية الاستثمار الأولية، في تحقيق معدل عائد داخلي للمستثمرين (IRR) بلغت نسبته 27.66 في المئة، وتسجيل معدل عائد على حقوق الملكية (ROE) بنسبة بلغت 49.6 في المئة. 

وتجاوز العائدان التقديرات الأولية التي بلغت نسبتها 11.9 و43 في المئة على التوالي، مدفوعان بالتميز في انتقاء السوق المناسب والاحترافية في تنفيذ المشروع مراقبته بفعالية والإشراف عليه.

وقال رئيس شركة «مارجالف مانجمنت إنك»، الذراع العقارية «للمركز» في الولايات المتحدة الأميركية، سامي شبشب، إنه على مدى 30 عاماً، واصلت «المركز» تعزيز حضورها في الأسواق العقارية الدولية، ونجحت في تحقيق نتائج ملموسة ونمو ملحوظ على محفظته الاستثمارية، من خلال بناء علاقات طويلة الأجل مع الشركاء الرائدين في السوق، ومقدمي الخدمات ومؤسسات التمويل والقروض. 

وأضاف شبشب أن «المركز» تعتمد فلسفة استثمارية خاصة، تقوم من خلالها بتحديد ورصد الفرص الواعدة بناءً على اتجاهات وفعالية السوق، لافتاً إلى أنها تملّكت الأصول العقارية وبيعها وتطويرها وتجديدها في جميع القطاعات الجاذبة، بما فيها القطاع الصناعي، وقطاع المباني المكتبية، وقطاع العقارات السكنية، وقطاع التجزئة. 

وتابع «ينصب تركيزنا الرئيسي حالياً على خلق قيمة مضافة لمستثمرينا، ومساهمينا ومختلف الأطراف ذات العلاقة من خلال اتباع إجراءات العناية الواجبة الحصيفة، وإتمام عمليات الاستحواذ في وقتها المناسب والتنفيذ وفق أعلى المستويات العالمية». 

من جهته، أكد نائب الرئيس في إدارة العقار الدولي والخدمات المصرفية الاستثمارية، سعدون عبدالله السبت، أن «المركز» ستستمر في توسيع برنامجها الاستثماري العقاري في الولايات المتحدة وأوروبا. وقال إن هذا التخارج يعد واحداً من سلسلة تخارجات حققت أكثر من معدل العائد الداخلي للمستثمرين المتوقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى