إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

‏«اوريدو» للاتصالات تحقق 30.1 مليون دينار أرباحا صافية في 2019

(كونا) – أعلنت الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (اوريدو) عن تحقيق 1ر30 مليون دينار كويتي (نحو 99 مليون دولار أمريكي) أرباحا صافية في عام 2019 بربحية للسهم بلغت 60 فلسا.

وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم الخميس إن مجلس ادارتها أوصى بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 50 فلسا للسهم الواحد مشيرة الى أن هذه التوصية تخضع لموافقة المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية المقرر في 10 مارس المقبل.

ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة الشركة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني قوله إن الارباح الصافية للشركة ارتفعت العام الماضي بنسبة 1 في المئة بينما ارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والإستهلاك بنسبة 7 في المئة ليبلغ 233 مليون دينار (نحو 9ر768 مليون دولار).

واضاف ان الاداء القوي للشركة على صعيد الإيرادات بالعملة المحلية كان في كل من المالديف وتونس قابلته منافسة سعرية شديدة في الكويت وبيئة إقتصادية كلية مثقلة بالتحديات في كل من الجزائر وتونس حيث تدنت قيمة العملة المحلية بنسبة 2 و 10 في المئة على التوالي مقابل الدينار الكويتي.

واوضح ان إيرادات الشركة العام الماضي بلغت 634 مليون دينار (حوالي 2 مليار دولار) مقارنة ب 665 مليون دينار (حوالي 1ر2 مليار دولار) في السنة السابقة في وقت بلغ عدد عملاء الشركة في مناطق عملها مجتمعة 26 مليون عميل.

وبالنسبة الى اوريدو الكويت قال الشيخ سعود آل ثاني ان تطبيق الشركة للتحول الرقمي وكفاءة استخدام احدث التقنيات ساعد على تعزيز الفعالية وتحقيق أثر إيجابي بالإضافة إلى تطبيق معيار التقارير الدولية رقم (16) ما انعكس على زيادة دخل الشركة (قبل إحتساب الفوائد والضرائب) بنسبة 32 في المئة.

وبين أن قاعدة عملاء اوريدو الكويت ارتفعت لتصل الى 6ر2 مليون بزيادة تصل الى 12 في المئة في نهاية العام الماضي مقارنة ب 2018 في حين انخفضت إيرادات العام الماضي بنسبة 4 في المئة لتبلغ 3ر231 مليون دينار (نحو 763 مليون دولار).

يذكر ان اوريدو الكويت (الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة) اطلقت تجاريا في ديسمبر عام 1999 وتم تغير اسمها الى اوريدو الكويت عام 2014 ولديها فروع في كل من الجزائر وفلسطين والمالديف وتونس. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى