رياضة

‏ليفربول يصعد لمواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب روما ‏الذي قلب الطاولة وفاز 4-2 وكان على وشك تحقيق “ريمونتادا” جديدة!

تأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا رغم هزيمته بأربعة أهداف لهدفين أمام روما في لقاء الإياب، مستغلاً الفوز في الذهاب بخماسية مقابل هدفين، ليضرب موعداً في النهائي مع ريال مدريد يوم 26 مايو/أيار بمدينة كييف الأوكرانية.

ورغم أن فريق روما هو الذي دخل بقوة في بداية الشوط الأول بغية التسجيل، إلا أن هدف السبق كان لصالح ليفربول الذي استغل خطأ من نينجولان ليسترجع فيرمينيو الكرة ويمرر كرة على طبق لساديو ماني الذي لم يخطئ الشباك (9).

رد فعل روما كان قوياً، حيث ضغطوا لتعديل النتيجة وكان لهم ذلك بعد عرضية من فلورينزي ورأسية من الشعراوي ليخطئ مدافع ليفربول لوفرين في إبعاد الكرة لتصطدم كرته برأس زميله ميلنر وتسكن الشباك (15).

ورغم أن روما هو الذي سيطر على المباراة بعد التعديل، إلا أن ليفربول هو الذي أضاف الهدف الثاني، فبعد أخذ ورد داخل منطقة العمليات وخطأ من دزيكو الذي منح برأسه كرة على طبق للاعب ليفربول فينالدوم الذي وضع الكرة هو الآن برأسية في الشباك (25).

وحاول روما بعدها تعديل النتيجة وضغط على ليفربول، لكن الإنجليز عرفوا كيف يدافعون عن مرماهم ويحاولون إضافة أهداف أخرى من هجمات معاكسة لينتهي الشوط الأول بتفوق ليفربول بهدفين لهدف واحد.

ومع بداية الشوط الثاني حاول روما التسجيل مبكراً لتعديل النتيجة، وكان لهم ذلك بعد توغل من فيصل الشعراوي وتسديده كرة أعادها الحارس لتنتهي عند دزيكو الذي أضاف الهدف الثاني بيمناه على يسار الحارس كاريوس (52).

وضيع روما العديد من الفرص في بقية أطوار اللقاء قبل أن يتمكن نينجولان من إضافة الهدف الثالث بتسديدة قوية أسكنها على يمين حارس ليفربول (86). وفي آخر ثواني المباراة تمكن روما من إضافة الهدف الرابع عن طريق ركلة جزاء من إمضاء اللاعب البلجيكي نينجولان (90+3).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى