أخبار الكويت

‏«نماء للزكاة»: «برد عليهم» توفر الأجهزة الكهربائية للأسر المتعففة

أعلنت «نماء للزكاة والتنمية المجتمعية» ب‍جمعية الإصلاح الاجتماعي عن استمرارها مشروع «برد عليهم» الذي يسعى القائمون عليه إلى توفير ما تحتاجه الأسر المتعففة ومحدودو الدخل وبعض الأسر التي تأثرت بالإجراءات الحكومية الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا من برادات ماء وثلاجات ومكيفات والتي تعمل نماء للزكاة والتنمية المجتمعية على توفيرها للمحتاجين داخل الكويت.

وقال مدير إدارة تنمية الموارد الخيرية السيد مساعد الرخيص ان هذه المشروعات تعمل على مساعدة الأسر المتعففة داخل الكويت والتي يثقل كاهلها أعباء الحياة من خلال توفير الحاجات الرئيسية التي لا يستغنى عنها أي بيت أو أي أسرة مثل المكيفات والثلاجات والبرادات.

وكشف الرخيص عن إنجازات نماء في هذا المشروع خلال عام 2019، حيث قال ان «نماء» قامت بتوزيع 179 وحدة تكييف و19 برادا و9 مكيفات و33 ثلاجة خلال عام 2019، مشيرا إلى أن نماء تحرص على زيارة الأسر المستفيدة من المشروع والتأكد من حاجتها ميدانيا، مبينا أن المشروع يهدف إلى التخفيف من درجات الحرارة العالية على الأسر المتعففة من خلال توفير ثلاجات أو مكيفات أو برادات مياه حسب احتياج.

وأشار الرخيص الى أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية من خلال هذا المشروع تستهدف تزويد الأسر الفقيرة والمتعففة داخل الكويت بما تحتاجه من هذه الأجهزة، مشيرا إلى أن تلك المشروعات تترجم الشعور النبيل لأهل الخير تجاه الآخرين من خلال توفير وسائل متعددة لمواجهة حرارة الصيف، خصوصا أن اهل الكويت يدركون قيمة هذه الأجهزة في ظل الحر الشديد.

وأضاف الرخيص أن هذا المشروع يعتبر من المشروعات المهمة والتي تستهدف بالأساس الأسر الأكثر حاجة داخل الكويت، حيث تم تشكيل فريق عمل لتوزيع هذه الأجهزة على الأسر الأكثر حاجة في الكويت، مشيرا إلى أن تلك المشروعات الانسانية تأتي انسجاما مع طبيعة المجتمع الكويتي الذي تميز عبر تاريخه الطويل قديما وحديثا بقيم التكافل والتعاون والتواصل والتضامن.

ودعا الرخيص أهل الخير في كويت الخير إلى بذل المزيد من أجل دعم الأسر المتعففة والوقوف بجوار إخوانهم المتضررين، مؤكدا أن الحاجة ماسة لمزيد من المساعدات، موضحا أن «نماء للزكاة والتنمية المجتمعية» تستقبل التبرعات عن طريق موقعها الالكتروني namaakw.net.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى