أخبار الكويتهاشتاقات بلس

‏«هيئة الطرق» تفتتح غدا الأحد جزءا من تقاطع الدائري 6.5 مع «الغزالي» للقادم من ⁧‫ميناء الشويخ‬⁩ إلى المطار

اعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن قيامها وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية بإفتتاح جزئي لتقاطع الطريق الدائري 6.5 مع طريق الغزالي و ذلك فجر يوم غد الأحد 16 مايو 2021.

و يعتبر هذا التقاطع هو جزء من الطريق الدائري 6.5 بطول 800 متر و يتكون من عدد 4 حارات مرورية وحارتي أمان لكل اتجاه بعرض 20.2 متر ، وكذلك طريقي خدمة لكل إتجاه بعرض 9.8 متر و يتقاطع مع طريق الغزالي من خلال طريق اسفلي بطول 1017 متر و الذى سيتم إفتتاحه لإتجاه القادم من ميناء الشويخ إلى المطار و منطقة الشحن الجوي.

وسيتم كذلك افتتاح (3) منعطفات و ذلك للإتجاهات القادمة من طريق الغزالى إلى منطقة جليب الشيوخ والطريق الدائرى 6.5 إتجاه الجهراء والمنعطف القادم من منطقة عبدالله المبارك إلى مطار الكويت ومدينة الكويت وكذلك سيتم تشغيل (4) منحدرات لتأمين الحركة المرورية الحرة في جميع الإتجاهات وبالمواصفات الهندسية للطرق السريعة، و سيتم ربط الجزء المتبقي والمنعطف الرابع لحركة السير لإتجاه ميناء الشويخ في غضون شهر من هذا الإفتتاح.

ويخدم هذا التقاطع حركات السير المؤدية إلى منطقة الشحن الجوي والمطار وكذلك ميناء الشويخ، كما يخدم مناطق جليب الشيوخ ومناطق عبد الله المبارك ومدينة صباح السالم الجامعية و الجهراء من جهة ومدينة الكويت و صبحان من الجهة الأخرى.
و بينت الهيئة العامة للطرق والنقل البري أن هذا التقاطع يعد جزءا هاماً ضمن أعمال مشروع الطريق الدائري 6.5، مؤكدة أن نسبة الإنجاز في كافة الأعمال بالمشروع وصلت حتى نهاية شهر أبريل الماضي 92% ومن المتوقع أن تنتهي الأعمال ويكتمل المشروع مع نهاية العام الحالي.

و اوضحت أن بإكتمال و تشغيل هذا الطريق سيجسد متنفساً وشرياناً حيوياً لمنطقة جليب الشيوخ المكتظة بالسكان إضافة إلى إستيعاب جزء من الحركة المرورية على الدائري السادس للتخفيف من وضعه المكتظ مرورياً.

و كشفت الهيئة ان مسار هذا الطريق الدائري 6.5 يبدأ متقاطعا مع طريق الدائري السابع و يكمل مساره جنوب عبدالله المبارك، وينتهى مساره عند التقاطع مع طريق الملك فيصل (طريق المطار 50) وطريق صبحان من جهة والطريق الدائرى السادس من جهه أخرى.

ويتضمن المشروع كذلك إعادة تأهيل الطريق القائم «602» ليصبح بالمواصفات الهندسية نفسها للطريق 6.5، كما يشمل المشروع إنشاء تقاطع علوي مع طريق الدائري السادس السريع لتأمين مدخل مباشر إلى مدينة صباح السالم الجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى