أخبار الكويت

‏وفد من الجمعية الكويتية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار يزور الوزيرة الفارس

قام وفد من أعضاء مجلس ادارة الجمعية الكويتية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار مكونا من الدكتور محمد العطار رئيس مجلس الادارة والسيد عبدالمجيد الشطي نائب الرئيس والدكتور مساعد الرزوقي امين السر والدكتور محمد سلمان عضوا بمجلس الادارة بزيارة الى معالي وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا عبدالله الفارس

وبعد الترحيب بالوفد الزائر من قبل معالي الوزيرة، قدم الدكتور محمد العطار فكرة موجزة عن الجمعية وتاريخ نشأتها واهميتها لنشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في المجتمع الكويتي لما له من دور في تقدم وتطور المجتمع. واستعرض الدكتور العطار أهداف الجمعية والمتمثلة في توعية المجتمع بأهمية العلوم والتكنولوجيا والابتكار لتنويع مصادر الدخل القومي وتحقيق تقدم الاقتصاد الوطني والحضاري. وكذلك التعاون مع الجهات العلمية و البحثية في البلاد لوضع الاستراتيجيات والخطط التنموية و السياسات العامة المتعلقة بأنشطة البحث العلمي والابتكار و نقل التكنولوجيا، التواصل والتنسيق مع السلطتين التنفيذية والتشريعية من أجل الدعم المادي والمعنوي لأنشطة العلوم والتكنولوجيا والابتكار، والتشجيع على الاستفادة من مخرجات البحث العلمي و التقني و تطوير و تطويع التكنولوجيا للاستفادة من استخداماتها في التنمية المستدامة.، وتشجيع النشء على دراسة العلوم والرياضيات و التخصص في جميع المجالات العلمية و الهندسية. 

وأضاف الدكتور العطار بأن من أهداف الجمعية أيضا التعريف بالمؤشرات العالمية والالتزام بها في مجال العلوم و التكنولوجيا و الابتكار والتعاون مع الجهات المعنية لتحديث بيانات الخبرات العلمية المتوفرة في الدولة. وكذلك تنظيم المؤتمرات والمحاضرات واللقاءات العلمية والتنويرية والمشاركة على كافة المستويات المحلية والاقليمية والعالمية في تمثيل دولة الكويت في المحافل الدولية.

وقد أثنت معالي الدكتورة رنا الفارس على هذه الجهود والاهداف النبيلة والهامة للجمعية واكدت على اهمية التكنولوجيا والابتكار في تطور وتقدم الامم. كما أبدت سعادتها بهذا اللقاء مع نخبة من  ذوي الخبرة والاختصاص في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار وأكدت على أهمية تراكم الخبرات وضرورة الاستفادة منها في شتى المجالات. كما أكدت معاليها على حرصها بأن يتم تمثيل جمعيات النفع العام المهنية ومؤسسات المجتمع المدني بكثير من الانشطة التابعة لوزارة الدولة لشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأبدت معالي الوزيرة مشكورة رغبتها بالتعاون مع الجمعية الكويتية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وان كل امكانيات الوزارة ستكون مسخرة لهذا التعاون والمشاركة بفعاليات الجمعية ذات الصلة. وطلبت بأن تكون لها مشاركة شخصية بالفعالية القادمة وذلك لترك بصمة واضحة على دعمها للجمعية.ودعت معاليها، ان امكن، الجمعية للمشاركة بالفعالية التي سوف تقيمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في منتصف سبتمبر 2021 ليوم واحد وموضوعها التحول الرقمي في القطاع العام.

وفي الختام وبإسم مجلس ادارة الجمعية الكويتية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار قام رئيس مجلس الادارة الدكتور محمد العطار بإبلاغ معالي الوزيرة بقرار مجلس الادارة منحها العضوية الفخرية بالجمعية وقد قبلت الدكتورة رنا الفارس مشكورة . والجدير بالذكر ان العضوية الفخرية يتم منحها للشخصيات الكويتية او من الجنسيات الاخرى والتي لها دور بارز في مجال العلوم والتكنولوجيا وتنمية المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى