أخبار الكويتهاشتاقات بلس

‏⁧‫وزيرالصحة الكويتي د.باسل الصباح‬⁩ يكشف إيجابية العلاج ببلازما دم المتعافين من ⁧‫كورونا‬⁩

دعا وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، أمس الجمعة، المتعافين من عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) إلى التبرع بالدم بغية الاستفادة من البلازما المناعية التي ثبت إيجابيتها في علاج المصابين بالمرض.

وقال وزير الصحة في تغريدة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر إنه ثبت طبيا إيجابية استخدام بلازما دم المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا في علاج المصابين بالمرض لذا نطلب من جميع المتشافين المبادرة بالتبرع بالدم.

ويسهم نقل بلازما الشخص المتعافي من الفيروس إلى مرضى يعانون من المرض في تزويدهم بالمناعة، بحسب مديرة إدارة خدمات نقل الدم في بنك الدم الدكتورة ريم الرضوان.

وقالت الرضوان إن جسم الشخص المصاب عندما يواجه الفيروس يبدأ في تكوين أجسام مضادة للتغلب عليه موضحة أن المتبرع الواحد يسهم في علاج ثلاثة مرضى.

وأفادت أن الأجسام المضادة في بلازما دم المريض المتعافي تبقى على مستوى عال ثلاثة أسابيع ثم تميل إلى الانخفاض لذا يتم تحديد جدول زمني لكل متبرع على حدةعلما بأنعملية التبرع من الشخص المتعافي بعد انتهاء العلاج وفترة الحظر المنزلي وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

و أعلن وزير الصحة، صباح أمس الجمعة، شفاء 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 123 حالة.

وقال الشيخ باسل الصباح إن حالات الشفاء تعود إلى عشرة مواطنين كويتيين ومقيمين اثنين مضيفا أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى