أخبار الكويت

1200 إصدار كويتي في معرض عمّان الدولي للكتاب

عمّان – كونا – أكد مدير الجناح الكويتي في معرض عمّان الدولي للكتاب في دورته الـ21 سعد العنزي، أن الكويت لها دور كبير في المساهمة بالثقافة العربية والإسلامية من خلال ما تقوم به من دعم للنشاطات الثقافية والأدبية العربية وللمفكرين.

وأكد العنزي، في تصريح صحافي بمناسبة ختام المعرض، أهمية المشاركة في معارض الكتاب العربية ودورها في تعزيز الروابط الثقافية بين الدول العربية وتبادل الخبرات المشتركة.

وأضاف أن المشاركة الكويتية في المعرض تأتي تعزيزاً للعلاقات الأخوية المتينة التي تربط بين الكويت والأردن في مختلف المجالات، مشيداً بتعاون الجانب الأردني مع الوفد الكويتي.

وذكر العنزي أن إقبال الجمهور على الجناح وعلى النشاط الثقافي الكويتي «فاق المستوى».

وأوضح أن تفاعل الجمهور الأردني مع النشاط الكويتي كان واضحاً وملهماً، لافتاً إلى أهمية مثل هذه المشاركات في تسليط الضوء على الدور الثقافي للكويت في محيطها العربي.

وأفاد بأن الكويت شاركت في المعرض بجناح رسمي يعرض نحو 1200 عنوان من الاصدارات الكويتية.

وبيّن العنزي أن الإصدارات الكويتية الدورية الكبيرة والمعروفة لاقت إقبالاً من قبل القارئ الأردني، مشيراً في هذا الصدد إلى إصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالإضافة إلى إصدارات مؤسسة التقدم العلمي.

وشاركت الكويت بمعرض عمّان الدولي للكتاب الـ21 كضيف شرف في جناح اشتمل على عدد من دور النشر الكويتية ونظمت أسبوعاً ثقافياً متنوعاً تضمن عدداً من الندوات والأمسيات الفنية ومعرض للصور والطوابع.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى