رياضة

2000 طفل يشارك في الماراثون التوعوي لصحة الطفل

اختتم صباح أمس الأول ماراثون الأطفال التوعوي الأول بالجزيرة الخضراء، الذي نظمته جمعية الجراحين الكويتية، بالتعاون مع شركة لين ستارت، وشهد مشاركة واسعة وبعدد تجاوز 2000 طفل وعائلاتهم، وبحضور عدد كبير من المؤسسات المجتمعية التي تعنى بصحة الطفل.
وذكر رئيس جمعية الجراحين الكويتية الشيخ سلمان الصباح أن الهدف من إقامة الفعالية التي استمرت لثلاثة أيام، تخللتها ألعاب تحفيزية، وأنشطة تثقيفية، واختتمت بماراثون الأطفال، هو نشر التوعية الصحية بين الأطفال، والتعريف بالتغذية الصحية، وكيفية التغلب على السمنة ومشاكلها المصاحبة، وذلك لما يمثله الطفل من ثروة وطنية مستقبلية.
وشكر د. سلمان الصباح جميع المشاركين في ماراثون الأطفال التوعوي، وحرصهم على نشر التوعية الصحية بمختلف أصنافها، لاسيما المتعلقة بصحة الطفل الجسدية والعقلية.
من جانبها، أشادت مدير عام شركة لين ستارت سارة الحبيل بالمشاركة الإيجابية الفعالة للأطفال في الماراثون الختامي، والدور المميز الذي قام به أولياء الأمور من خلال مشاركتهم في الأنشطة المصاحبة مع أطفالهم، وقالت:”تناولنا العديد من المواضيع الهامة خلال الأيام الثلاثة التي خصصت لتوعية الأطفال صحيا ونفسيا، حيث حرصنا على التعريف بالمشاكل التي يواجهها الطفل بعد انتهاء جائحة كورونا، وأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية، سواء للأطفال أو أسرهم كنشاط ترويحي مشترك، وقد كان التفاعل الإيجابي الذي شهدته الفعالية الرياضية محفزا لمزيد من الأنشطة التوعوية والرياضية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى