أمن ومحاكم

2562 مخالفة وحجز 32 مركبة في أسبوع

واصل قطاع المرور والعمليات، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، تنفيذ الحملات الأمنية المرورية على جميع المخالفات والظواهر السلبية في مختلف مناطق البلاد، وأشرف ميدانياً على الحملات الأمنية المدير العام للإدارة العامة لشرطة النجدة اللواء عبدالعزيز الهاجري.

وفي تفاصيل الحملات، قال ضابط قسم العلاقات العامة والإعلام والتوعية المرورية في القطاع الرائد عبدالله بوحسن، إن رجال «شرطة النجدة» سجلوا خلال حملات الأسبوع الماضي 1575 مخالفة مرورية، وتعاملوا مع 30 حادثاً مرورياً، إضافة إلى تحرير مخالفة ضد مركبة لوقوفها بمواقف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وإحالة 18 مركبة إلى كراج الحجز بإدارة المرور.

وأضاف بوحسن أن رجال «شرطة النجدة» تمكنوا من ضبط محكوم جنائي صادر بحقه حكم حبس، وشخص آخر مطلوب لإدارة التنفيذ المدني وضبط 5 أشخاص صادر بحقهم أوامر إلقاء القبض من عدة جهات أمنية ،لافتاً إلى أن رجال النجدة تمكنوا من ضبط 8 أشخاص بحوزتهم مواد يشتبه أنها مخدرة كذلك ضبط 5 أشخاص آخرين بتهمة قيادة مركبة بحالة سكر بيّن.

وأوضح أن الحملة أسفرت أيضاً عن ضبط 11 وافداً لانتهاء إقامتهم كذلك ضبط مركبة مطلوبة قضائياً، مشيراً إلى أن رجال «شرطة النجدة» أحالوا خلال الحملة 4 أحداث إلى نيابة الأحداث لقيادتهم مركبات دون رخصة سوق، إضافة إلى ضبط شخصين مطلوبين صادر بحقهما أوامر إلقاء قبض.

من جانب آخر، وفي حملة أخرى منفصلة، قال الرائد بوحسن، إن إدارة الفحص الفني بالإدارة العامة للمرور نفذت عدة حملات فحص ميدانية بإشراف مساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور للشؤون الفنية العميد محمد العدواني، بهدف ضبط المركبات الفاقدة لشروط الأمن.

وأضاف أن ضباط ومفتشي إدارة الفحص الفني تمكنوا من تحرير 987 مخالفة مرورية لمركبات مخالفة لشروط الأمن والمتانة، فضلاً عن إحالة 8 مركبات تصدر منها أصوات مزعجة و6 مركبات مظللة خلافاً للقانون إلى كراج الحجز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى