أبرز الإنجازات لشخصيات كويتية محليا وإقليميا ودوليا في عام 2020

شهد عام 2020 العديد من الإنجازات الكويتية في شتى المجالات وإليكم أبرزها:

20 يناير: الدكتور وضاح الرفاعي الرئيس الإقليمي لجراحة الأورام وكرسي -جون ديلون- لدراسة جراحة الأورام في مستشفى (ميد ستار جورج تاون) يتم اختياره كأفضل جراحي الأورام والسرطان في العاصمة الأمريكية واشنطن لعام 2019.

16 فبراير: بنك الدم المركزي الكويتي يحصل على الاعتراف الدولي من منظمة بنوك الدم الأمريكية والاعتراف بالأداء المتميز لقسم الانسجة في البنك ليكون أول بنك دم عربي يحصل على هذا الاعتراف.

7 يونيو: المصور الكويتي طلال الرباح يفوز بالمركز الأول في جائزة (حمدان بن محمد آل مكتوم للتصوير الضوئي) عن صورته (ملك القطب الشمالي).

7 يوليو: المدير العام للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي عبداللطيف الحمد وعالم الفلك الدكتور صالح العجيري يفوزان بجائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي التقديرية لعطائهما العلمي والفكري محليا وإقليميا وعالميا.

15 أغسطس: المصور الكويتي ماجد الزعابي يفوز بالمركز الأول (الجائزة الكبرى) في مسابقة تصوير الطيور العالمية من بين أكثر من 15 ألف صورة فوتوغرافية المقامة في المملكة المتحدة.

29 أغسطس: المهندسة جنان الشهاب تفوز بجائزتين وميدالية ذهبية بمعرض تورنتو للاختراعات بكندا عن اختراعها المتمثل بالخلايا الكهرومغناطيسية لبث الكهرباء اللاسلكية عن بعد لتساعد في شحن وتشغيل الأجهزة الإلكترونية عن بعد.

24 نوفمبر: وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس تعلن بدء إجراءات استخراج أوامر البناء في مشروعي (المطلاع وجنوب عبدالله المبارك) السكنيين عبر منصة إلكترونية الخاصة بحجز المواعيد لبدء استقبال طلبات المواطنين.

25 نوفمبر: الكويت تفوز بجائزة التميز الحكومي العربي التي تنظمها جامعة الدول العربية بالتعاون مع حكومة الإمارات فيما حصل مدير عام البلدية أحمد المنفوحي على جائزة أفضل مدير بلدية في الوطن العربي

. 4 ديسمبر: عضو هيئة تدريس بكلية الدراسات التكنولوجية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي الدكتور صلاح العلي يحصل على الميدالية الذهبية الوحيدة لمرشحي مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في معرض سيؤل الدولي للاختراعات 2020 عن اختراع يتعلق بالموت المفاجئ للأطفال خلال النوم.

16 ديسمبر: برنامج الأمم المتحدة للبيئة يعلن فوز المهندسة فاطمة الزلزلة بجائزة (أبطال الأرض الشباب) لعام 2020 لتكون من ضمن سبعة علماء ومهندسين ورجال أعمال ونشطاء فائزين من جميع أنحاء العالم.

17 ديسمبر: المهندسة جنان الشهاب تفوز بميداليتين ذهبيتين وجائزة للتميز خلال مشاركتها في معرض (كاوشيونغ) الدولي السابع للاختراع والتصميم الهندسي لعام 2020 في تايوان.

Exit mobile version